نوفمبر 06, 2019

لامبورجيني كونسبت S الإختبارية التي تتمتع بفكرة ثورية

بجانب سيارات الإنتاج التجاري من لامبورجيني فإن السيارات الإختبارية تتمتع بدورها بأفكار ثورية للتصميم، من ضمن هذه السيارات تبرز لامبورجيني كونسبت S الإختبارية .

جرى عرض لامبورجيني كونسبت S الإختبارية لأول مرة خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات عام 2005 والغاية من هذه السيارة استعراض قدرة المصممين لدى لامبورجيني لأي مدى يمكن أن يبلغ خيالهم.

كونسبت S الإختبارية

كان من المفترض أن يتم انتاج لامبورجيني كونسبت S الإختبارية بعدد 100 نسخة لزبائن مختارين من قبل لامبورجيني الذين يريدون التميز قدر الإمكان، للأسف لم يتم ذلك لكن جرى انتاج نسختين فقط، سيتم عرض إحداهما للبيع في المزاد الذي تنظمه دار المزادات الشهيرة RM سوثبي في العاصمة الإماراتية أبوظبي بتاريخ 30 من شهر نوفمبر/تشرين ثاني لعام 2019.

كونسبت S الإختبارية

من الناحية الخارجية فإن لامبورجيني كونسبت S الإختبارية هي ذاتها طراز جالاردو الذي جرى انتاجه في الفترة ما بين 2003 – 2008 ، الفارق يكمن في نزع السقف بالكامل والإستعاضة بزوج من الرقائق الزجاجية مما يساعد على توفير مظهر مميز للغاية على غرار سيارات سبيدستر.

كونسبت S الإختبارية

تحتوي لامبورجيني كونسبت S الإختبارية على محرك مكون من 10 إسطوانات بشكل V10 بسعة 5.0 ليتر، ناتج القوة بلغ 520 حصان، نقل القوة للعجلات الأربعة كان يتم من خلال علبة تروس شبه أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب يتم تعشيقها من خلال زوج المقابض خلف المقود.

كونسبت S الإختبارية

مقصورة لامبورجيني كونسيبت S الإختبارية تحتوي على المكونات ذاتها الموجودة في طراز جالاردو لكن ما يميزها هو الفاصل الموجود بين المقاعد من أجل توفير التميز المطلوب لسيارة كان من المفترض انتاجها بأعداد محدودة.

كونسبت S الإختبارية

ما يساعد في تميز مقصورة لامبورجيني كونسبت S الاختبارية وجود اللون الأبيض على بعض أجزائها مثل الطرف الخارجي للمقود وأيضا جزء من بطائن الأبواب والحيز الفاصل بين المقاعد فيما أن بقية الأجزاء تتزين باللون الأسود، من ضمن ما يمكن ملاحظته في المقصورة هو وجود التجهيزات ذاتها في طراز الإنتاج التجاري مثل نظام التكييف وأيضا الراديو.كونسبت S الإختبارية كونسبت S الإختبارية

لم يتم تحديد السعر الإفتتاحي لسيارة لامبورجيني كونسبت S الاختبارية لكنه حتما سيبلغ رقما هائلا، سبق أن جرى بيع السيارة ذاتها عام 2015 مقابل 3 مليون دولار.

أهم المقالات