ديسمبر 04, 2019

لامبورجيني كود 0 : سيارة وحيدة من نوعها تتمتع بخطوط مميزة

لامبورجيني كود 0 هي من السيارات التي يتم بناء نسخة واحدة منها فقط اعتمادا على سيارة انتاج تجاري وذلك من أجل توفير الفرادة والحصرية لمن يريد ذلك وهو ما تلبيه شركة لامبورجيني.

تتخذ لامبورجيني كود 0 من طراز أفنتادور قاعدة لها لكن جرى اعتماد تصميم جديد بالكامل تم استلهامه من بعض السيارات الإيطالية المميزة مثل لامبورجيني كونتاش وميورا وأيضا لانسيا ستراتوس.

لامبورجيني كود 0

تولى تصميم سيارة كود 0 كين أوكوياما “Ken Okuyama” حيث أنه كان يعمل لدى استوديو التصميم الإيطالي الشهير بيننفارينا وتولى تصميم بعض السيارات المميزة مثل الجيل الأول من هوندا NSX وفيراري إنزو و599 GTB.

لامبورجيني كود 0

تحتوي السيارة الفريدة من نوعها على محرك طراز أفنتادور المكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.5 ليتر، ناتج القوة يبلغ 690 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 690 نيوتن متر، علبة التروس مكونة من 7 نسب.

تتمتع السيارة بوزن خفيف يبلغ 1550 كجم فقط وهو أخف حتى من طراز أفنتادور “1852 كجم” وهو الأمر الذي يساعد في تحقيق أداء أفضل، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 2.9 ثانية فيما أنه لم يتم التصريح عن السرعة القصوى للسيارة.

لامبورجيني كود 0

تبرز مقدمة لامبورجيني كود 0 من خلال المصابيح الأمامية المستوحاة من لانسيا ستراتوس بالوضعية العامودية لكنها تعمل بتقنية ليد كما يمكن ملاحظة ألواح الهيكل الأمامية التي تتزين باللون الكربوني للمزيد من الفرادة.

لامبورجيني كود 0

الناحية الجانبية من السيارة لا تقل تميزا، السبب في ذلك وجود الشفرات الكربونية على أطراف الأبواب التي لا تزال تفتح للأعلى، من جهة أخرى يمكن ملاحظة وجود الزاوية الكبيرة على الجوانب التي تعزز من تميز التصميم.

لامبورجيني كود 0

تم تزويد طراز كود 0 بعجلات يبلغ قياسها 21 بوصة تتمتع بأذرع سداسية التصميم وثنائية التشعبات عند الأطراف علما أنه يمكن من خلال الأذرع ملاحظة غطاء أقراص المكابح باللون الأخضر.

لامبورجيني كود 0

التصميم المثلث هو أبرز ما يميز الجهة الخلفية من السيارة حيث يبرز على الأطراف وأيضا يستوعب مخارج العادم الثلاثية مما يساعد في إضفاء رونق خاص كما يوجد الكروم على الجزء الوسطي منه.

لامبورجيني كود 0

جرى توفير غطاء زجاجي للمحرك عوضا عن نظيره المعدني ويمتاز بأنه يحتل حيزا كبيرا مما يساعد في إبراز التصميم المميز الذي يتمتع به المحرك نفسه كما يمكن ملاحظة الجناح الذي يتحرك بشكل آلي اعتمادا على سرعة السيارة.

لامبورجيني كود 0 لامبورجيني كود 0

مقصورة السيارة هي ذاتها الموجودة في لامبورجيني أفنتادور حيث لم يتم إدخال أي تعديلات عليها إطلاقا بسبب تمتعها بالتصميم المميز.

أهم المقالات