يونيو 27, 2016

كل ما تريد معرفته عن سيارة رولز-رويس المستقبلية VISION NEXT 100

الرحلة الخالية من أي عناء

ستكون “إليانور” متّصلة رقمياً بكل ناحية من حياة أصحابها والبيئة المحيطة بها إذ ستلعب دور المساعد أو السائق الافتراضيين مريحة بذلك صاحب السيارة من أيّ عناء. تتمتّع “إليانور” بذكاء اصطناعي خاص يسمح لها بتقديم النصائح لركاب السيارة حول الحجوزات وجداول العمل والخيارات المُتاحة لهم قبل مغادرتهم المنزل، فتذكّرهم بالمواعيد والمهام وتقدّم الاقتراحات لتسهيل أي عوائق مرتقبة.

وتزداد هذه الرحلة المريحة سهولة بفضل تجربة “الرحلة على بساط الريح” التي تشتهر بها رولز-رويس، بفضل التوفيق ما بين محرّك قوي ومبتكر لا يصدر أي انبعاثات ونظام تعليق متطوّر، فتسير السيّارة وكأنّها تحلّق فوق سطح الطريق. وإذ يُرجّح أن تختفي المحرّكات المؤلفة من 12 أسطوانة بشكل V التي تعمل بالوقود في المستقبل، مَن يدري كيف سيتمّ تشغيل سيّارة رولز-رويس هذه.

الملاذ الفخم

من أجل دخول هذا الملاذ الفخم، يصعد الركاب إلى السيّارة بشموخ من دون أن يحنوا رؤوسهم بل بكلّ تألّق واعتزاز، وكأنّهم يركبون عربات الحكّام في قديم الزمان. وعند الجلوس في كنف مقصورة السيّارة المتطوّرة والمصمّمة باليد، ينغلق الباب والسقف ليحتضنهم عالم لامتناهٍ من السكون والفخامة.

تحيط بالمقصورة أحدث ألواح خشب “ماكسار” بالخطوط الرفيعة والمصنوعة باليد، وتزيّن هذه الألواح الأبواب وشاشة OLED الكبيرة والجهة المقابلة للراكب الثاني حتّى جانب المقعد، ممّا يضمن مساحة متناسقة وانسيابية وجميلة عند إطفاء الشاشة.

يبرز هذا التصميم الفسيح بشكل أكبر من خلال التخلّص من كل ما قد يعيق رؤية الركاب من مقاعدهم، أكان ذلك عجلة القيادة أم اللوحة الأمامية اللتين أصبحت السيّارة بغنى عنهما.

الوصول الفاخر

تبرز سيّارة رولز-رويس VISION NEXT 100 من الأمام مع شعار “روح السعادة” والشبك الأمامي اللذين يشعّان بوهج يندفق من الأمام ويمنح السيارة طابعاً فريداً من نوعه. وعند سير هذه السيارة التصورية بتألّق إلى وجهتها، يمتدّ هذا الوهج من الحافة الخلفية لقوس العجلتين الأماميتين إلى الجهة الخلفية من باب السيّارة. وعندما تتوقّف سيّارة بكل فخامتها وروعتها، يبدأ حدثٌ رائعٌ.

ينفتح السقف البانورامي، على طول الجهة اليسرى من السيّارة الأعلى ليسمح للراكب بالوقوف، مؤمّناً له الحماية من الأعلى ومن الجهة الخلفية. ثمّ، بحركة واحدة سهلة، يفتح باب السيّارة من جهته الخلفية ويظهر درج واحد من تحت عتبة الباب. وليكتمل هذا الوصول الفاخر، يشعّ ضوء أحمر، أشبه بالسجادة الحمراء، من أسفل الدرج، كلفتة ترحيبية بالركاب.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

معلومة قد تهمك عن اطارات السيارات

متى يجب تغيير زيت مقود السيارة ؟

أصوات المحرك تكشف لك الكثير من الأعطال في سيارتك

الطريقة الصحيحة لتثبيت اطار السيارة

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة