فبراير 05, 2019

كرايسلر فايرباور الإختبارية المميزة

من شركات السيارات التي تمتلك سجلا لايستهان به في السيارات الإختبارية تبرز كرايسلر حيث أنها قامت بعرض سيارات بأفكار أو تصاميم مميزة إلا أنها للأسف لم تسلك خط الانتاج، كرايسلر فايرباور الإختبارية هي من فئة الكوبيه الفارهة التي تتمتع بمحرك قوي.

جرى الكشف عن كرايسلر فايرباور الإختبارية خلال معرض ديترويت للسيارات عام 2005، الغاية الرئيسية من هذه السيارة هي رغبة شركة كرايسلر بانتاج سيارة كوبيه قادرة على منافسة أستون مارتن DB9 من خلال توفير كافة المقومات اللازمة لذلك.

كرايسلر فايرباور الإختبارية

تتميز كرايسلر فايرباور الإختبارية من خلال تصميم المقدمة الذي يحتوي على شبكة تهوئة كبيرة الحجم، تبرز أيضا المصابيح الأمامية وكشافات الضباب التي تعمل بتقنية ليد حيث أن هذه التقنية كانت نادرة الوجود في تجهيزات السيارات مطلع الألفية الحالية إلا أنها باتت تتوفر كتجهيز قياسي أو اختياري في أغلب السيارات الحديثة.

كرايسلر فايرباور الإختبارية

من ضمن ما يساعد على تمييز كرايسلر فايرباور الإختبارية هو اللون الفضي اللؤلؤي الذي يزينها، جرى الإستغناء عن التصميم التقليدي لمقابض فتح الأبواب لصالح أذرع يتم لمس إحدى جهاتها من أجل فتح الأبواب والدخول للمقصورة، يمكن أيضا ملاحظة العجلات كبيرة الحجم حيث أن الأمامية بقياس 19 بوصة ومغلفة بإطارات بقياس 35/275 فيما أن نظيرتها الخلفية بقياس 20 بوصة ومغلفة بإطارات بقياس 30/335 وهو ما يعطيها التماسك المطلوب.

تصميم الجهة الخلفية في كرايسلر فايرباور الإختبارية هو بسيط نسبيا حيث تبرز المصابيح الخلفية كبيرة الحجم كوسيلة لتمييز السيارة فيما يمكن ملاحظة مخارج العادم المدمجة في الصادم الخلفي كما تبرز العجلات الخلفية العريضة مما يثبت تمتع السيارة بالطابع الرياضي.

كرايسلر فايرباور الإختبارية

مقصورة كرايسلر فايرباور الإختبارية تتميز بوجود الكروم في العديد من النواحي مثل أذرع المقود ومقبض علبة التروس والأذرع التي تتحكم بعمل ماسحات الزجاج وإشارات الإنعطاف وكذلك في لوحة القيادة الوسطية، تبرز العدادات التي توفر رؤية واضحة لكل من دورات المحرك والسرعة.

تستعين كرايسلر فايرباور الإختبارية بقاعدة العجلات من دودج فايبر فيما أن المحرك من فئة هيمي وهو مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.1 ليتر وينتج 425 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 570 نيوتن.متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 5 نسب كما أن الإندفاع بالعجلات الخلفية، وزن السيارة يبلغ فقط 1533 كجم وهو ما كان يمكن أن يوفر أداء مميز للغاية.

بجانب كرايسلر فايرباور الإختبارية توجد هناك سيارة اختبارية أخرى مميزة تحمل شعار كرايسلر وهي ME 412 والتي يمكنكم الإطلاع عليها من خلال هذا الرابط

أهم المقالات