سبتمبر 05, 2018

كاديلاك سيين التي لم تشاهدها من قبل

كاديلاك هي علامة أمريكية اشتهرت على الدوام بالسيارات الفخمة والفارهة من جنرال موتورز الا أنها يوجد لديها سيارات اختبارية لم تسلك الانتاج مثل كاديلاك سيين .

تمكن الغاية الأساسية من انتاج كاديلاك سيين “Cien” الاختبارية للاحتفال بمئوية العلامة حيث أن اسم الطراز هو باللغة الاسبانية ويشير الى ذات المعنى، تم ذلك خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات عام 2002.

كاديلاك سيين

تتميز كاديلاك سيين بمظهرها ذو الزوايا الحادة وهو النهج التصميمي الذي ظهر على كل من طرازي CTS الصالون وXLR المكشوف حيث برز كلا الطرازين لاستهداف شريحة الزبائن الشباب عوضا عن كبار السن كما كان سابقا، يبرز التصميم الانسيابي للغاية حيث أن السيارة من فئة السيارات الخارقة الا أنه للأسف الشديد لم يتم انتاجها حيث كان من الممكن أن تشكل منافسة شديدة للامبورجيني.

كاديلاك سيين

ميكانيكيا المحرك المتوفر في كاديلاك سيين مكون من 12 اسطوانة بشكل V12 بسعة 7.5 ليتر مما يعمل على انتاج 750 حصان كما أنه يتصل بعلبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب، كان من الممكن في حال انتاجها أن تكون أول سيارة أمريكية مزودة بمحرك V12 منذ زمن طويل علما أن السيارات الأمريكية اشتهرت بمحركات V8 بكافة الأحجام.

كاديلاك سيين

من التقنيات المميزة التي احتوتها كاديلاك سيين نظام الرؤية الليلية الذي يتيح للسائق كشف العوائق أثناء القيادة في الظلام، كذلك يوجد نظام المساعدة على الاصطفاف، من أبرز الميزات هي شاشة تعمل باللمس للتحكم في كافة وظائف نظام الترفيه والملاحة كذلك وامكانية التحكم الصوتي أيضا.

كاديلاك سيين

مقصورة كاديلاك سيين هي ذات طابع مستقبلي وهو أمر طبيعي بالنسبة لسيارة اختبارية، تبرز المقاعد المريحة وأيضا لوحة القيادة ذات التصميم المميز وتحتوي على أزرار للهاتف أيضا مما يؤكد على طابعها المستقبلي المميز.

كاديلاك سيين

على الرغم أن كاديلاك سيين طراز اختباري الا أن ذلك لم يمنع ظهورها في فيلم The Island عام 2005 و أيضا أحد أجزاء Transformers عام 2014، ظهرت أيضا في بعض ألعاب الفيديو في كل من الجزء الرابع من لعبة المحاكاة الشهيرة جران توريزمو عام 2005 و Midnight Club 3: BUB edition بسبب تصميمها المميز جدا.

أهم المقالات