نوفمبر 15, 2017

كاديلاك تطلق سيارة اسكالا النموذجية + مجموعة طرازات 2018

لدى اقترابكم من منصة كاديلاك في معرض دبي الدولي للسيارات لعام 2017، ستشاهدون عددا كبيرا من الزوار واقفين حول سيارة مميزة بتصميمها الجميل وتوجهها المستقبلي. إنها سيارة كاديلاك اسكالا النموذجية Escala Concept التي تكشف التوجه المستقبلي الذي تسلكه الشركة.

يبدو أن مستقبل كاديلاك واعد فعلا، فعند رؤية “اسكالا”، لن تستطيع ابعاد نظرك عنها! فهي غاية في الجمال! فالمزايا التصميمية الجديدة جذابة والتقنيات التي تم استخدامها رائدة ضمن قطاع السيارات، خصوصا ميّزة Super Cruise.

فمن خلال قدرتها على تولّي السيطرة في أي وقت، توفر هذه الميّزة أول تجربة قيادة حقيقية دون استخدام الأيدي. فميّزة Super Cruise تتولّى مهام القيادة في حالات معيّنة مثل عمليات التنقّل العادية على الطرقات السريعة، بينما لا يزال بإمكان السائق تولّي القيادة في ظروف أخرى للاستمتاع بالأداء المذهل للسيارة.

“اسكالا” مصممة كي تكون سيارة مخصّصة للسائق وفي الوقت ذاته سيارة سيدان مترفة ورائدة، وهي تستعرض اللمسات التصميمية المستقبلية والأنظمة التقنية المتطوّرة، شاملة نموذجاً مبدئياً من محرّك V-8 سعة 4.2 ليتر بشاحن توربيني توأمي. وتُعدّ “اسكالا” نموذجاً لطراز أكبر وأرقى وأكثر تعبيراً يكمّل كاديلاك CT6، سيارة السيدان الراقية والمتميّزة التي تحتل موقع الصدارة ضمن مجموعة طرازات العلامة التجارية.

تتألّق سيارة السيدان النموذجية ذات الأربعة أبواب عبر تصميم باب خلفي كبير يفتح للأعلى، فيما حصل الوجه على مصابيح كاديلاك العمودية التي هي عبارة عن عناصر إنارة من نوع الصمّام العضوي الباعث للضوء (OLED) تتميّز بكونها نحيفة ومدمجة في موقع أعمق ضمن الواجهة، مما يولّد مظهراً أكثر قوّة. ويكتمل هذا من خلال النمط الدقيق ثلاثي الأبعاد في تصميم الشبك الأمامي والعجلات الكبيرة قياس 22 بوصة مع طبقتين من الأذرع.

ومثل جميع طرازات كاديلاك اليوم، يتم تصنيع المقصورة الداخلية عبر تقنيات تعتمد عملية القطع والحياكة اليدوية. لكنها تتميّز بمزيد من الإلهام المستوحى من مواد البدلات التي يستخدمها شركاء كاديلاك في قطاع الموضة. كما أن “اسكالا” النموذجية تلقي لمحة سريعة على تجربة المستخدم الجاري العمل على تطويرها للطرازات المستقبلية، مع تصاميم جديدة لكل ما يتعلّق بخصائص الاتصال والتحكّم.

طرازات أخرى من كاديلاك

وشكل المعرض أيضا فرصة لرؤية طرازات كاديلاك الجديدة:

– سيارة XTS السيدان التي أعيد تصميمها حديثا وتم إطلاقها على المستوى الإقليمي.

– إصدارات العام 2018 من بعض الطرازات الرائدة مثل إسكاليد،CT6  وXT5.

– مركبة CTS-V التي تتمتع بالفخامة والقوّة في سيارة سيدان واحدة.

– سيارة ATS-V للعام 2018 وهي تتمتّع بتصميم وشاسيه ونظام تعليق مستوحى من سيارات الحلبات.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ بدء إطلاق مركبة XT4 للمرّة الأولى في العام 2019، سوف تقوم كاديلاك بطرح مركبة جديدة في الأسواق كل ستة أشهر، ليصل المجموع إلى خمسة طرازات خلال فترة سنتين فقط. وسوف تتميّز هذه الطرازات ببعض أكثر التقنيات تطوّراً في قطاع السيارات.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat

أهم المقالات