نوفمبر 21, 2018

فيراري روسا الاختبارية ذات التصميم المستقبلي

ما يميز فيراري روسا الاختبارية أنه لم يتم بناؤها لإستعراض أي أفكار مستقبلية في عالم السيارات بل فقط لغاية واحدة : الاحتفال بالذكرى الـ70 لتأسيس بيننفارينا، تلك التي تولت تصميم طرازات الحصان الثائر على مدى عقود من الزمن قبل أن تتولى شركة فيراري تصميم طرازاتها بنفسها.

ظهرت فيراري روسا الاختبارية خلال فعاليات معرض تورينو للسيارات عام 2000 لاستعراض القدرات التصميمية لاستوديو بيننفارينا، النتيجة هي الخروج بتصميم مستوحى من الطرازات الكلاسيكية مع التحلي بطابع عصري وهو ماتم بجدارة.

فيراري روسا الاختبارية

تستعين فيراري روسا الاختبارية بقاعدة العجلات الخاصة بطراز 550 مارانيللو وهو الطراز الذي شهد التحول في وضعية محرك V12 من خلف المقاعد للأمام، تتمتع السيارة بتصميم مميز لا يحتوي على الزجاج الأمامي على غرار النمط السائد في سيارات السباق في خمسينيات القرن الماضي، تتزين السيارة باللون الأحمر وهو اللون الذي يميز سيارات الحصان الثائر عن غيرها من السيارات.

فيراري روسا الاختبارية

تحتوي فيراري روسا الاختبارية على محرك مكون من 12 اسطوانة بشكل V12 بسعة 5.5 ليتر، تبلغ زاوية الفتح بين الإسطوانات 65 درجة، ناتج القوة يبلغ 485 حصان، المحرك هو ذاته الذي توفر في سيارة 550 مارانيللو والتي تحولت منذ عام 2002 لـ575 M مارانيللو والغاية هي الرد على لامبورجيني مورتشيلاجو الذي تم إطلاقها سابقا عام 2001، علبة التروس هي يدوية من 6 نسب تم الاستعانة بها من ذات الطراز.

فيراري روسا الاختبارية

تستطيع سيارة فيراري روسا الاختبارية التسارع من 0-100 كم/س خلال 4.4 ثانية وبلوغ سرعة قصوى 300 كم/س.

مقصورة فيراري روسا هي بسيطة للغاية بسبب أنها سيارة اختبارية ولم يتم أبدا التفكير في ادخالها لحيز الانتاج، يتمتع المقود ببعض الأجزاء من الألمنيوم اللامع بجانب العدادات الصغيرة الحجم، لوحة القيادة خالية تماما باستثناء شاشة صغيرة الحجم، أبرز ما يوجد في المقصورة هو الحيز المخصص لعلبة التروس التي تحتوي على العصا ذات الرأس اللامع المميز.

فيراري روسا الاختبارية

ظهرت سيارة فيراري روسا أيضا في معرض باريس الدولي للسيارات عام 2000 حيث أن هذا المعرض من المعارض الهامة لإبراز قدرات علامات السيارات التي تشارك به، شهد هذا المعرض أيضا الظهور الأول لنموذج بورشه كاريرا GT.

أهم المقالات