أكتوبر 02, 2015

فيديو إطلاق رولز رويس داون 2016 المكشوفة.. الأكثر إثارة

كشفت شركة رولز رويس مؤخرا عن طراز داون Rolls Royce Dawn الجديد كليا، إنّها السيارة المكشوفة الفاخرة الأكثر جاذبية التي صنعتها رولز رويس في تاريخها.

داون يعني الفجر في اللغة الانجليزية وهو الوقت الذي يصادف بداية الشفق قبل شروق الشمس، حين يبدأ العالم بالاستيقاظ تدريجيا قبل أن تعود الحياة إلى وتيرتها العادية، ما يعبّر عن شخصية رولز رويس الجديدة التي يعكسها الفيديو الرسمي الذي أطلقته الشركة للتعريف بطراز داون 2016.

زودت رولز رويس داون 2016 بمحرك V12 سعة 6.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 563 حصان و 780 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بصندوق سرعات ZF أوتوماتيكي من ثماني سرعات، لتتسارع السايرة من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 250 كم/س.

وتتميّز السيارة بألواح جسم فريدة من نوعها مع سقف غير عادي يمكنه أن يجعل السيارة هادئة وصامتة، فيما يمكن فتحه وطيه في 20 ثانية فقط على سرعة 50 كم/ساعة. وتحمل السيارة تصميم مكشوف رائع بأربعة مقاعد ولغة تصميم مميزة متطورة مع الاحتفاظ بأبعاد تصميم رولز رويس التقليدية التي تشمل ارتفاع السيارة وغطاء المحرك الطويل .

كما تم تطوير عدادات السيارة مع لمسات معدنية مصقولة مع ساعات فاخرة وتصميم جديد للساعة. وقد حولت رولز رويس السيارة لأسرع سيارة مكشوفة في العالم، فيما تحمل السيارة نظام صوتي خاص معدل من قبل مهندسيها يتناسب مع شخصية السيارة ، ويتكون من 16 سماعة معدلة توفر احساس أكثر واقعية مع مكبرات صوت أخري منتشرة في المقصورة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

نصائح ذهبية للحفاظ على محرك سيارتك

هكذا ترفع من قدرة جهاز التكييف في سيارتك

هكذا تفحص السيارة المستعملة قبل شرائها (فيديو)

اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة

أهم المقالات