مارس 01, 2017

فولفو XC60 القادم سوف يوجه نفسه بعيدا عن الحوادث والحيوانات والسيارات

فولفو تريد أن يكون XC60 2018 واحد من أكثر السيارات أمانا على الطريق عندما سيظهر لاول مرة في معرض جنيف للسيارات في مارس. يأتي مع ثلاث ميزات جديدة (أو تحديث) تندرج تحت مظلة برنامج City Safety من العلامة التجارية السويدية، بما في ذلك المساعدة في التوجيه، الدخول في حارة معاكسة، وتحديثات لنظام انذار البقعة العمياء.

فولفو تعمل مع أنظمة تفادي الاصطدام لسنوات عديدة، ويمكننا أن نرى مدى فاعليتها. في السويد وحدها، شهدت انخفاض بنحو 45 في المئة (في فولفو مع أنظمة السلامة من الجيل الثالث) في حوادث الإرتطام الأمامية بفضل نظام التحذير من الاصطدام مع نظام autobrake الكبح الأوتوماتيكي. وتبدو فولفو على اتخاذ الخطوة التالية في الحد من حوادث الاصطدام التي يمكن تجنبها مع إضافة دعم القيادة وأنظمة المساعدة.

نظام المساعدة على التوجيه يتفاعل عندما لن يكون نظام الكبح التلقائي وحده كافياً لتخليصك من وقوع الحادث. هذا النظام يراقب المشاة والسيارات والحيونات بسرعة بين 31 و 62 ميلا في الساعة.

نظام مراقبة الحارة المعاكسة Oncoming lane mitigation ينبه السائق إذا كان ينجرف إلى حارة قادمة في الاتجاه المعاكس. إذا لم يتجاوب السائق، فإن XC60 يتولى عجلة القيادة، وبذلك يضع السيارة مرة أخرى في الحارة المناسبة. هذا النظام يعمل على سرعة 37-87 ميلا في الساعة.

وأخيرا، يتضمن نظام إنذار البقعة العمياء الآن وظيفة المساعدة على التوجيه والتي من شأنها أن تحاول تصحيح مسارك عندما تنجرف من ممرك عن طريق الخطأ أو عندما تحاول تغيير الممرات عمدا في حين تكون سيارة أخرى تقترب من الممر المجاور.

يتضمن XC60 أيضاً كل من فوائد تكنولوجيا السلامة الموجودة في سلسلة سيارات 90, بما في ذلك نظام الكشف عن الحيوانات الكبيرة، ونظم التحذير من مغادرة الممر، ونظام القيادة الشبه ذاتي. هذا يتماشى تماما مع النهج الاستراتيجي لتطوير أنظمة سلامة السيارات على أساس واقع الحياة. فرواية فولفو هي أن لن يكون هناك قتيل أو اصابات بجروح خطيرة في سيارة فولفو جديدة بحلول عام 2020.

سوف نحصل على صورة أفضل عن السيارة وأنظمة السلامة في 7 مارس أو 8.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أساليب بسيطة لحماية سيارتك من السرقة.. تعرف اليها

افعلها بنفسك.. أمور عليك صيانتها شخصيا في سيارتك

لهذا السبب.. يجب الابتعاد عن ملء خزان الوقود بأكمله (فيديو)

ايّاك وتصديق هذه النصائح.. ستدمر سيارتك !

أهم المقالات