أكتوبر 30, 2015

فولفو تكشف عن مستقبل سياراتها الكهربائية

“نرى أن الوقت قد حان لتتحوّل السيارات الكهربائية من تكنولوجيا للنخبة إلى اتجاه سائد، ونحن على ثقة أنّه بحلول العام 2020، ستشكل مبيعات السيارات الكهربائية 10% من مجموع المبيعات”، هكذا كشف رئيس شركة فولفو للسيارات ومديرها التنفيذي هاكان صامويلسون عن عصر جديد من التطور التكنولوجي الكهربائي.

إذ أعلنت شركة فولفو عن بدء العمل بإستراتيجيتها المتكاملة لصناعة السيارات الكهربائية، التي بموجبها تعتزم طرح محرّكات هجينة قابلة للشحن بسيارات مجموعتها الكاملة. كما ستقوم بتطوير تشكيلة جديدة من السيارات الكهربائية صغيرة الحجم على أن تصنّع سيارة كهربائية بالكامل ستتوفر في الأسواق بحلول العام 2019.

ويتضمّن أول عناصر الاستراتيجية الجديدة، إطلاق إصدارات جديدة مجهّزة بمحركات هجينة قابلة للشحن من سيارات فولفو الأكبر حجماً مثل سلسلتي 90 و60 بناءً على القاعدة الهندسية المرنة (Scalable Platform Architecture) من فولفو.

وقد بدأت هذه العملية مع إطلاق النسخة الجديدة كلياً من السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات XC90 بالدفع الكلّي المزوّدة بمحرك T8 للتوأم الهجين القابل لإعادة الشحن. وستستمر عملية إطلاق النسخات الهجينة مع إطلاق سيارة S90 سيدان الجديدة الفخمة ونماذج أخرى مرتقبة.

وسيغني الصانع السويدي خيارات العملاء عبر تقديم مجموعة جديدة من السيارات الأصغر حجماً وهي سلسلة 40 المبنية على وحدات هندسية مدمجة (Compact Modular Architecture). ومنذ البداية، تمّ تطوير هذا النظام الجديد، شأنه شأن القاعدة الهندسية المرنة (Scalable Platform Architecture) بهدف تصنيع السيارات الكهربائية. وهي خطوة ترسّخ مكانة مجموعة فولفو للسيارات كأحد الصانعين القلائل في العالم الذين طوّروا نظامين هندسيين لدعم ناقلات الحركة الكهربائية والهجينة على حد سواء.

كما ستوسّع شركة فولفو تشكيلة السيارات المزوّدة بمحركات هجينة، بالتوازي مع إطلاق طراز سيارات جديدة مزوّدة بمحرك توأم تعمل بالدفع الأمامي. وسيشكّل الجمع بين القوة والكفاءة والراحة والمزايا الصديقة للبيئة سمة سيارات فولفو المميّزة بمختلف نماذجها الكهربائية في المستقبل.

فسيارة فولفو XC90 الجديدة المتوفرة بمحرك T8 التوأم الهجين، على سبيل المثال، تعتبر إحدى أكثر السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات بسبعة مقاعد التي تقدم مزيجاً لا مثيل له من قوة الأداء ونظافة القيادة. فهي توفّر قدرة بقوة 407 حصان وانبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون تصل الى 49 غراماً/كم.

كما يمكن لهذه السيارة التي تجمع محرك البنزين المشحون هوائياً وتوربينياً مع المحرك الكهربائي أن تقطع مسافة 43 كم معتمدة على الطاقة الكهربائية فقط. وتتصدر سيارة XC90 الكفاءة في استهلاك الوقود بمعدل 2.1 ليتر/كم وسرعة تصل إلى 100/كم في الساعة خلال 5.6 ثانية فقط.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند نسيان مفتاح سيارتك.. افتحها برباط الحذاء

بالصور: خدعة لفتح السيارة بـ10 دقائق من دون لمسها

وداعا لمعاناة ركن السيارة.. تعلم الطريقة الأسهل معنا

طريقة منزلية للتخلص من خدوش السيارة

أهم المقالات