فبراير 05, 2019

فورد F-250 سوبرشيف الاختباري : البيك اب الفاره المميز

عادة عندما يتم عرض سيارة اختبارية تكون من فئة الصالون أو الكوبيه أوحتى الدفع الرباعي، فورد F-250 سوبرشيف الاختباري تم عرضه لإظهار ما يمكن بلوغه من التطور في فئة البيك اب الفاره.

تم الكشف عن فورد F-250 سوبرشيف الاختباري خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات عام 2006 لإثبات أن فئة البيك اب يمكنها التحلي بمقصورة توازي نظيرتها الصالون وهو ما يبرز جليا حيث أن محور المنافسة في هذه الفئة لم يعد يقتصر على مسحة التحميل في الصندوق الخلفي بل أيضا القدرة على توفير مقصورة مريحة ومزودة بأحدث التجهيزات والإلكترونيات توازي المتوفرة في طرازات الصالون.

فورد F-250 سوبرشيف

يحتوي فورد F-250 سوبرشيف الاختباري على محرك مكون من 10 إسطوانات بشكل V10 لم يتم الإعلان عن سعته لكنه حتما قادر على تحريك بيك اب ضخم للغاية بفضل وجود شاحن سوبرتشارجر، ناتج القوة يبلغ 550 حصان كما أن عزم الدوران يصل لغاية 542 نيوتن.متر، ما يميز هذا المحرك هو أنه يعمل على 3 أنواع من الوقود البنزين والإيثانول والهيدروجين من أجل استمرار المسير قدر الإمكان قبل الحاجة للتزود بالوقود قدر الإمكان.

فورد F-250 سوبرشيف

من الخارج يتميز فورد F-250 سوبرشيف الاختباري بقياساته الكبيرة جدا وهو ما يجعل العجلات البالغ قياسها 24 بوصة تبدو صغيرة الحجم بسبب أقواس العجلات الكبيرة الحجم،  تبرز المقدمة الكبيرة الحجم والتي تتحرك كقطعة واحدة لإبراز المحرك الكبير على غرار الجيل الأول من دودج فايبر.

فورد F-250 سوبرشيف

تصميم الجهة الجانبية في فورد F-250 سوبرشيف الاختباري مميز أيضا حيث يمكن ملاحظة وجود الأبواب المتعاكسة على غرار سيارات رولز-رويس، عند لمس مقبض الباب يبرز قليلا للخارج ومن ثم يفتح من أجل صعود الركاب للمقصورة، من أجل تسهيل عملية دخول أو خروج الركاب توجد عتبة تبرز للخارج عند فتح الأبواب.

فورد F-250 سوبرشيف

الجهة الخلفية في فورد F-250 سوبرشيف الاختباري تتمتع بتصميم خارج عن المألوف، يبرز زوج من الخطوط الذي يمثل مصابيح المكابح وأيضا إشارات الإنعطاف ومصابيح الرجوع للخلف، يفتح الباب الخلفي بشكل جانبي من أجل تسهيل عملية تحميل أو تنزيل الأمتعة، تبرز في الأسفل عتبة تساعد على الصعود أو النزول للصندوق الخلفي.

مقصورة فورد F-250 سوبرشيف الاختباري تشبه السيارات الفارهة حيث توجد شاشات في أعلى السقف لركاب الجهة الخلفية كما أن المقاعد الخلفية هي منفصلة وتتحرك كهربائيا ويوجد أيضا مساند للأقدام للمزيد من الراحة.

فورد F-250 سوبرشيف

يبرز في فورد F-250 سوبرشيف الاختباري جهة السائق التي لم يتم إهمالها حيث أنها تحتوي على عدادات كلاسيكية تتمتع بإعادة رسم لتصبح عصرية كما يوجد الخشب بكثرة، مقبض علبة التروس كبير الحجم للغاية كما يمكن ملاحظة مفاتيح التحكم بالوظائف على الجوانب في لوحة القيادة الوسطية في سيارة فورد.

أهم المقالات