يناير 05, 2017

فورد تعمل على سيارة F-150 الهجينة.. وموستانغ على الطريق

منذ فترة تسري شائعات حول العمل على سيارتي موستانغ وF-150 الهجينة من فورد، غير أن فورد قد وضعت حداً لهذه الشائعات عبر تأكيدها رسمياً بأن هاتين السيارتين هما فعلأً قيد البناء.

فقد أعلنت فورد أنها تخطط لإطلاق 13 مركبة كهربائية وهجينة عالمياً خلال السنوات الخمس المقبلة بما في ذلك سيارة F-150 الهجينة وشاحنة بيك اب وسيارة موستانغ الهجينتين أيضاً، بالإضافة إلى سيارة فان كهربائية بالكامل.

وأكدت فورد أيضا أن سيارات غامضة رباعية الدفع صغيرة وكهربائية بشكل كامل مع مدى 300 ميل سيتم إطلاقها بحلول عام 2020 ليتم بيعها في أمريكا الشمالية، أوروبا، وآسيا، إلى جانب اثنتين من سيارات الشرطة المكهربة الجديدة.

وستكون موستانغ الهجينة متوفرة فقط في أمريكا الشمالية في البداية وسيتم إطلاقها بحلول عام 2020. في حين أن F-150 الهجينة سوف تكون متاحة أيضا في عام 2020 في أمريكا الشمالية والشرق الأوسط، وسوف تكون قادرة على أن تستخدم بمثابة مولد طاقة متنقل.

سيارة كهربائية أخرى أيضاً تخطط فورد لإنتاجها في المستقبل القريب, وهي عبارة عن سيارة كبيرة الحجم هجينة مستقلة القيادة كسيارة إجرة مشتركة أو كسيارة أجرة غب الطلب, ولكن هذه السيارة سيكون من المقرر إطلاقها بحلول العام 2021.

ومن المثير للاهتمام، إعلان فورد أنها قامت بإلغاء خطط لبناء مصنع بكلفة 1.6 مليار دولار أميركي في المكسيك, وسوف تقوم بالإستثمار بدلا من ذلك 700 مليون دولار لتطوير مصنع فلات روك بولاية ميشيغان.

وسيضيف تطوير هذا المصنع حوالي 700 وظيفة جديدة، وسيتم فيه التركيز على الصناعات التحويلية المكهربة والسيارات المستقلة القيادة.

فورد تقوم بإستثمارات ضخمة في السيارات المكهربة وسوف تنفق ما يقرب من 4.5 مليار دولار أميركي في هذا المجال بحلول عام 2020.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

كل ما أنت بحاجة لمعرفته عن اطارات سيارتك

سيارات رياضية يمكنك شراؤها بأقل من 10 آلاف دولار أميركي

مازدا RX-9 قد لا تصبح واقعا

أهم المقالات