مايو 30, 2014

غوغل: 100 سيارة “ذاتية القيادة” في كاليفورنيا خلال عامين !

صممت شركة “غوغل” الأميركية العملاقة لتكنولوجيا الانترنت سيارة لا تحتاج إلى عجلة قيادة ولا إلى دواسات ولا حتى إلى سائق .

وأعلنت غوغل في منشور على مدونة على الانترنت أنه سيجري تصنيع مئة نموذج من السيارة الإلكترونية ذات المقعدين وإجراء تجارب عليها لمعرفة مدى سلامتها بداية هذا الصيف. وستبقى السيارات الإلكترونية محتفظة بأدوات تحكم يدوية.

وكتبت الشركة التي تتخذ من وادي السيلكون في كاليفورنيا مقرا لها أنه سيجري تجريب الطراز الذي يسير بلا سائق على الإطلاق “في كاليفورنيا خلال العامين المقبلين.

هذا وعملت تاشركة طيلة أعوام على تطوير سيارات تقود نفسها بنفسها تستخدم فيها مجموعة من أجهزة الاستشعار وأجهزة الكمبيوتر للسير في الشوارع، ولكن المنشور في المدونة أكد التكهنات بأن الشركة تقوم بتصنيع مركبات خاصة بها وليس تعديل مركبات لحساب شركات صناعة السيارات الأخرى .

واكدت غوغل أنه بتفادي أخطاء السائق وإرهاقه، فإن سياراتها سوف تكون أكثر أمانا من المركبات التي تعتمد على تحكم العنصر البشري.

وسوف تتمكن أجهزة الاستشعار من رصد الأشياء من على بعد يزيد على مئتي متر، حسبما أفادت الشركة. وسوف تصل أقصى سرعة للجيل الأول من هذه السيارات إلى 40 كيلومترا.

وعن مميزات السيارة، تحتوي على مقعدين (مزودين بحزام أمان)، ومكان لمتعلقات الركاب وأزرار لتشغيل وتوقيف السيارة وشاشة لتوضيح الطريق، وهذا كل ما في الموضوع.

أهم المقالات