نوفمبر 25, 2016

طلب غير مسبوق على سيارات مرسيدس AMG الخارقة المستوحات من F1

من الأفضل أن تسرع قبل فوات الأوان, فعلى الرغم من الإعلان عنها رسميا منذ شهرين فقط، فقد شارفت أعداد سيارات مرسيدس AMG الخارقة على النفاذ من السوق, فقد بيعت جميعها تقريباً.

وفي هذا الإطار قال رئيس مرسيدس AMG توبياس مورس، خلال مقابلة في معرض لوس انجلوس للسيارات، أن الشركة ستنتج ما بين 200 و300 سيارة، وأن قائمة الشركة من المشترين المحتملين تقترب بالفعل من القدرة الإنتاجية لآلة المليونين دولار المجنونة.

مورس يطلق على هذه السيارة الخارقة التي سيتم الكشف عنها في العام المقبل، “هدية عيد العيد” لـAMG، التي تحتفل بالذكرى السنوية الـ50 في عام 2017، ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذه السيارات قيد الإنتاج في وقت متأخر من عام 2018.

وحتى الآن، كل ما رأيناه هو رسم غامض للسيارة، ولكن حتى من دون معرفة في علم الجمال، فإن الناس على ما يبدو على استعداد بالفعل لإختيار سيارة المليوني دولار المستوحاة من مفهوم سيارات الفورمولا سواء من حيث الشكل أو القوة.

هذه السيارة ستكون تتويجا للموالين لمرسيدس الذين إنتظروا طويلاً بعدما ترددت إشاعات لأول مرة حول هذه السيارة منذ آب الماضي في سباق الجائزة الكبرى البلجيكي.

وقد تم تأكيد السيارة الخارقة بعد شهر من ذلك، خلال إطلاق معرض باريس للسيارات حيث تم عرض مرسيدس-AMG GT C الجديدة.

هذه السيارة ستتميز بمحرك V6 توربو سعة 1.6 لتر مع بعض الطاقة الكهربائية من آلية التوليد من مرسيدس AMG F1 الفائزة على ثلاث بطولات.

ومن المتوقع أن تتمتع هذه السيارة بقوة 1000 حصان على الأقل، أي واحد لكل كيلوغرام من الوزن، وستصل إلى سرعة قصوى تبلغ 220mph بينما ستتسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة بغضون 2.5 ثانية. قد يكون هناك سيارات أسرع ولكن من الصعب أن نفكر أن أيّ منها قد تكون أكثر إثارة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

جولة لدونالد ترامب على متن سيارة إنديكار مع ماريو اندريتي

هكذا تعرف إذا كانت بطارية سيارتك بحاجة إلى تبديل

ما هي وسائد الفرامل: دورها وأهميتها

أهم المقالات