أكتوبر 12, 2015

طرازات بورشه رباعية الدفع: تسارع أفضل واستهلاك أقل للوقود

يختار أكثر من ثُلث عملاء بورشه 911 نسخات رباعية الدفع من هذه السيارة الرياضية الأسطورية. وقد بات بمقدور هذه الشريحة من العملاء الاستمتاع بالجيل الأحدث من “911 كاريرا 4” 911 Carrera 4 و”911 تارغا 4″ 911 Targa 4، الذي يزخر براحة أفضل وخصائص رياضية أكثر.

في هذا السياق، حصلت السيارتان على محركيْ توربو مُبتكريْن أقوى من قبل وأكثر فعالية في استهلاك الوقود، هذا إلى جانب نظام دفع رباعي مُطوَّر يعزّز ديناميّة القيادة والسلامة. بالإضافة إلى ذلك، زُوِّدت طرازات الدفع الرباعي من 911 بهيكل متكيّف يتضمّن “نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق” PASM مع أرضية أقرب إلى الطريق بعشرة ملم كتجهيز قياسي، ما يوفر نطاقاً أوسع بين القيادة الرياضية على الحلبات والقيادة المريحة لمسافات طويلة على الطرقات العامة.

كما يعزّز نظام توجيه المحور الخلفي، المتوفر اختيارياً لنسختيْ “كاريرا 4إس” كوبيه وكابريوليه، ديناميّة السيارة بشكل ملحوظ. أما بالنسبة إلى عملية مقصورة الركاب، فقد تحسّنت بفضل نظام بورشه القياسي للتحكّم بوظائف الترفيه والمعلومات والاتصالات، وبخاصّة لأنّه يمتاز بتشغيل مُبسَّط ويتضمن شاشة متعدّدة اللمس.

1- التصميم الخارجي

بالانتقال إلى الناحية التصميمية، حصلت طرازات الدفع الرباعي سابقة الذكر على العديد من التنقيحات المرئية التي وجدت طريقها إلى الجيل الجديد من “911 كاريرا”. وهي تتراوح بين مصباحيْن أمامييْن بأربع نقاط إضاءة نهاراً ومقبضيْن للبابيْن من دون غطاءيْن لتجويفيْهما، وصولاً إلى غطاء خلفي بتصميم جديد مع فتحات تهوئة عمودية ومصباحيْن خلفيين جديديْن بإضاءة الكبح المعهودة رباعية النقاط.

كما تمتاز نسخات “911 كاريرا 4″ و”911 تارغا 4” الجديدة بعناصر تصميمية خاصة بها، تشمل قضيباً ضوئياً لافتاً بين المصباحيْن الخلفيين، بات له تأثير مميز للغاية بفضل تصميمه ثلاثي الأبعاد. وهو يُسلط الضوء أيضاً على الطابع المعهود في نسخات الدفع الرباعي من 911، بالتناغم مع رفرفيْن خلفيين يمتدان إلى الخارج مسافة أكبر بمقدار 22 ملم في كلّ جهة.

2- استهلاك أقل للوقود بنسبة 12 بالمئة >>>

أهم المقالات