سبتمبر 17, 2019

شفروليه بيل اير الإختبارية التي لم تسلك خط الإنتاج

تسمية بيل اير لدى شفروليه تحتل مكانة مميزة للغاية حيث أنها تم انتاجها منذ خمسينيات القرن الماضي ولغاية الثمانينات، بعد توقف الإنتاج كانت الشركة ترغب بإعادة إحياء هذه السيارة من خلال شفروليه بيل اير الإختبارية إلا أن ذلك لم يحدث للأسف.

جرى الكشف عن شفروليه بيل اير الإختبارية خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات لعام 2002 من أجل معرفة رأي الجمهور فيما إذا كانو يرغبون بعودة هذه السيارة للحياة مجددا لكن للأسف لم تنال السيارة الإعجاب الكافي وبقيت بالتالي حبيسة المختبرات فقط.

بيل اير الإختبارية

تحتوي شفروليه بيل اير الإختبارية على محرك مكون من 5 إسطوانات متتالية بسعة 3.5 ليتر، يساعد ذلك على انتاج 315 حصان وتوفير عزم دورن يصل لغاية 427 نيوتن متر بفضل وجود شاحن تيربو، نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 4 نسب.

بيل اير الإختبارية

تتميز شفروليه بيل اير الإختبارية بأنها تحتوي على هيكل مكشوف دون أي وجود للسقف حيث أنه لم يتم تحديد نوعه إن كان قماشيا أو جلديا أو حتى معدنيا وهو أمر طبيعي للسيارات الإختبارية، في السابق كانت السيارة تتوفر بعدة خيارات للهيكل مثل كوبيه أو صالون أو حتى مكشوفة ببابين أو 4 كما أنها من ضمن السيارات التي تزينت بموضة ذيل الحوت “Fintail” في أواخر خمسينيات القرن الماضي.

بيل اير الإختبارية

تبزر مقدمة شفروليه بيل اير الإختبارية من خلال المصابيح الأمامية الكبيرة ذات الأطراف الدائرية مما قد يثير استغراب البعض ووصف التصميم بالمثير للجدل، من جهة أخرى تبرز شبكة التهوئة الكبيرة الحجم بين المصابيح مما يثبت أن السيارة تحمل شعار شفروليه.

تبزر الناحية الجانبية من شفروليه بيل اير الإختبارية بسبب وجود الخطوط التي تحاكي نمط التصميم الكلاسيكي لكن مع توفير الطابع العصري لها، من جهة أخرى يمكن ملاحظة العجلات الخماسية الأذرع بالكروم بقياس 18 بوصة مما يعطي التميز الكافي لها.

بيل اير الإختبارية

تحتوي الجهة الخلفية من شفروليه بيل اير الإختبارية على مصابيح بوضعية عامودية على غرار النمط الكلاسيكي سابقا لكن بدون الأطراف البارزة كما كان الأمر في السابق وهو يوفر التميز للسيارة لكن للأسف لم تحصل على موافقة إدارة جنرال موتورز للدخول للإنتاج.

بيل اير الإختبارية

مقصورة شفروليه بيل اير الإختبارية قادرة فقط على استيعاب راكبين فقط لكنها تحتوي على التجهيزات المعاصرة مثل نظام التكييف والصوت لكن تم استلهام النمط العام لتصميمها من الطرازات الكلاسيكية.

أهم المقالات