أغسطس 18, 2014

شاركوا في النسخة الثالثة من جائزة لكزس للتصميم

أعلنت شركة لكزس عن فتح باب المشاركة في النسخة الثالثة لجائزة لكزس للتصميم، وهي منافسة عالمية ترمي إلى دعم المبدعين الشباب ممن يعتمدون على التصميم في جعل العالم مكاناً أفضل. وتلقى الجائزة اهتماماً كبيراً حول العالم بفضل برنامجها التوجيهي المتفرد الذي يمكّن المشاركين من إنتاج نماذج عمل متميزة مستوحاة من أفكارهم المبدعة.

ويدور موضوع جائزة لكزس للتصميم 2015 حول “الحواس”، فهي نعمة جوهرية للحياة: من خلالها يتم إدراك العالم من حولنا، وتتيح النعم المتنوعة الأساسية مثل النظر والسمع واللمس والشم والذوق الدخول في عوالم خلابة والاطلاع على آفاق لا حدود لها.

وترتبط هذه العوالم إلى حد بعيد بشركة لكزس، فتجربة القيادة برمتها تدور حول الحواس: ابتداءً من رؤية تصميم المركبة إلى سماع صوت محركها العذب وتحسس مقاعدها الجلدية المترفة وشم تلك “الرائحة المميزة للمركبة الجديدة”. كل شيء إذن يدور في الفلك نفسه، وهذه الأمثلة مجرد غيض من فيض، فشركة لكزس تسعى لجذب الحواس بأسلوب متفرد لا سابق له.

وتختار جائزة لكزس للتصميم مواضيع تحث على إطلاق العنان للتفكير. ويرتقي موضوع “الحواس” بهذا الهدف نحو مستويات جديدة، ويرمي الموضوع المختار إلى إحداث ردود أفعال مثيرة وغير متوقعة من شأنها استكشاف الحواس بطرق رائدة وخلاقة.

وتوفر جائزة لكزس للتصميم الفرصة لـ 12 متسابقاً ممن يصلون إلى التصفيات النهائية لعرض أعمالهم أمام مجموعة واسعة من المجتمع المهتم بالتصميم وغيره. كما يتلقى أربعة أشخاص ممن نجحوا في الوصول إلى المراتب المتقدمة- وهو أكثر بمرتين من العدد في العام الفائت- الدعم من مستشاري التصميم العالميين لتطوير نماذجهم وأعمالهم.

وسيعرض مبدعو النماذج الأربعة تصاميهم في أسبوع ميلانو للتصميم 2015 في الجناح المخصص لشركة لكزس وذلك قبيل إعلان الفائز بجائزة “جراند بريكس” الكبرى.

ويبدأ قبول طلبات الاشتراك في جائزة لكزس للتصميم 2015 اعتباراً من 11 أغسطس ولغاية 3 نوفمبر. وسيعلن عن أسماء الفائزين الاثني عشر في مطلع العام 2015، لتعرض أعمالهم المشاركة في أسبوع ميلانو للتصميم 2015.

أهم المقالات