يناير 13, 2017

سيارة M الكهربائية بالكامل.. بي أم دبليو خالية من الإنبعاثات

تضع بي أم دبليو منذ فترة ثقل تفكيرها لإضافة سيارة M خالية من الإنبعاثات، والآن يبدو أن مثل هذه السيارة سوف يتم بناؤها على أرض الواقع.

وفي هذا الصدد قال رئيس قسم الأداء في العلامة التجارية فرانك فان ميل, وفي حديث صحفي على هامش معرض ديترويت للسيارات, أن “الشركة تخطط للبدء ببناء سيارات هجينة لردم الهوة بين التشكيلة الحالية في فئة M والنماذج الكهربائية بالكامل. وبدلا من تحسين كفاءة الوقود، فسوف يتم تحسين المحركات لخلق أداء أفضل.

وأكد ميل أن “هذا الأمر سيتحقق، ولكن السؤال هو متى سيتم ذلك؟”, وأضاف: “في الوقت الحالي لا يزال لدينا مسألة القوة إلى الوزن مع الكهربة، الأمر الذي يجعل من الصعب أن تنسجم مع فلسفة رياضة السيارات”.

وتابع: “نحن نرى بالفعل أن الخطوة التالية هي كهربة سيارة M. وفي النهاية، ستكون أيضا سيارة كهربائية بالكامل، لكنها ستحتاج الى بعض الوقت.”

الى ذلك, إعترف ميل أنه على “اتصال وثيق” مع مجموعة مشروع I من خلال النظر إلى المحركات الكهربائية وغيرها من التقنيات، ولكن في نفس الوقت استبعد إمكانية بناء سيارة M I8 متطورة. ولن يكون هذا الأمر منطقياً. فهناك اتجاهان مختلفان. فـM هي عبارة عن سيارة رياضية غير قابلة للتفاوض, في حين أن مشروع آي يتطلع نحو المستقبل وهو ذو كفاءة كاملة غير قابلة للتشكيك”.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

مفهوم كرايسلر بورتال.. ميني كهربائية بالكامل لجيل الألفية

نموذج سيارة فاراداي فيوتشر يتحدى الجاذبية!

شركة مبتدئة تكشف عن سيارة المدينة ايلي زيرو الكهربائية

أهم المقالات