أكتوبر 01, 2015

سيارة مستقبلية رائعة.. بتصميم امرأة عربية

لمن يعتقد ان مجال السيارات والامور الميكانيكية حصرا للرجال فهو على خطأ كبير حيث ان الأردنية ريم سميرات (24 عاما) ستغير هذه الفرضية الخاطئة، فلقد صممت سيارة تناسب شوارع العاصمة الاردنية عمان اذ تحذر من حوادث السير المحتملة.

ريم، التي تخرجت من الجامعة الالمانية في الاردن، تقول: “فكرة السيارة مستوحاة من الاحباط الذي نجده بالشارع سواء من الشباب أو من السيارات أو من المدينة نفسها. فقد لمعت فكرة تصميم سيارة تكون مناسبة أكثر من حيث المواصفات والجودة للمنطقة والطرقات التي نسير عليها”.

وكانت ريم مهتمة دائما بالسيارات. فهي تقوم بجمع نماذج مصغرة من السيارات وتهتم بشكل خاص بسيارات طراز بي ام دبليو، وأطلقت على السيارة الخاصة بها اسم فينكس.

وتعتبر ريم ان اسم السيارة دلالة عليها فهي تعني الحماية، سيارة امنة من حيث الحجم وتحافظ على البيئة اذ تعتمد على المصادر المتجددة وتعكس روح الشباب بفضل التصميم العصري والخطوط الانسيابية.

السيارة ليست صغيرة الحجم فقط من أجل سهولة ركنها لكنها أيضا تشتمل على خصائص مميزة تجعلها أكثر أمانا على الطريق باستخدام تكنولوجيا تمد السائق بالمعلومات حول الظروف المحيطة أثناء القيادة.

وتوجد بها مرايا للرؤية الخلفية توضح عدد السيارات المحيطة بها وتحذر من الحوادث المحتملة، وتصميم السيارة له شكل هندسي بزوايا حادة لكي يقلل من مقاومة الهواء ويتيح المزيد من الثبات على الطريق.

ولمزيد من التوضيح، شاهد الفيديو التالي:

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

معلومة سريعة: اليك أضرار المطبات على سيارتك

عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك

خطوات منزلية لجعل مصابيح سيارتك جديدة

لمن ينوي الشراء.. إليك أفضل السيارات للعام 2015

أهم المقالات