فبراير 19, 2018

أصغر سيارات رباعية الدفع كهربائية من فاراداي فيوتشر

استعرضت فاراداي فيوتشر سيارة رباعية الدفع كهربائية أخرى للمستقبل، وهي ستقف تماماً تحت سيارتها الرائدة FF91.

سيارة الدفع الرباعي الأصغر هذه، والتي ستكون تحت FF91، من المرجح أن تتمكن من الحصول على حجم أكبر من المبيعات، وهي تتميز بتصميم مختلف عن شقيقتها الأكبر، مع تصميم زاوي بشكل أوضح وهيكل عدواني متميز.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن كشف أحد مصادر فاراداي فيوتشر لمجلة بيزنس إنسايدر أن العلامة التجارية للسيارات الكهربائية ستستفيد من 1.5 مليار دولار من الإستثمار من شركة تدعمها هونج كونج. حوالي ثلث هذا الإٍستثمار قد تم وضعه في العمل فعلاً، والباقي قد وعدت به الشركة بعدما يتم تحقيق بعض الأهداف المعينة. والهدف هو أن تكون سيارة FF91 في السوق بحلول نهاية عام 2018.

وقد أدت محاولة العلامة التجارية الفائقة العدوانية في جلب FF91 إلى السوق، بما في ذلك بناء مصنع جديد في نيفادا لتحقيق أهداف الإنتاج. ولكن الشركة التي يقودها مؤسسها جيا ييتينغ واجهت بعض المشاكل المالية، مما أدى إلى إثارة الشكوك حول ما إذا كان سيتم وضع سيارة FF91 على الطرق.

ولدى سيارة FF91 حزمة بطاريات بقوة 130 كيلوواط في الساعة قادرة على منحها مدى يزيد عن 435 ميلا, ومع ذلك فمن المرجح أن يكون لهذه السيارة الصغيرة مدى أقصر، مع أبعادها الأكثر إحكاما والتي تقطع من المساحة المخصصة للبطارية.

يشار إلى أن فاراداي فيوتشر كانت قد أوقفت في السابق عدداً من الخطط التي تهدف إلى بناء منشأة لإنتاج السيارات  بإستثمارات تبلغ قيمتها حوالي المليار دولار والتي كان من المرجح أن يكون مركزها في شمال مدينة لاس فيغاس الأميركية، وتحديداً في نيفادا.

في حين أنه كان من المتوقع أن يتمكن هذا المصنع من تغطية مساحة 3 ملايين قدم مربع. غير أنه و في وقت لاحق، أقدمت الشركة على تخفيض حجم هذا المصنع إلى 650 ألف قدم مربع.

هذا وكانت فاراداي فيوتشر قد أشارت في بيان سابق في شهر تموز من العام الماضي إلى أنها سوف تقوم بتعديل على استراتيجيتها للعمل بشكل واضح وذلك لتحويل الشركة إلى رائدة في قطاع التنقل، وذلك من خلال تحديد منشأة الإنتاج التي سوف تكون قادرة على تقديم أسلوب أسرع وأفضل من أجل البدء بالإنتاج بشكل يتناسب مع الخيارات الإستراتيجية للشركة مستقبلاً.

وتابعت الشركة بأن من شأن هذا القرار أن يسمح لها بتحقيق أهدافها الإنتاجية في إطار جدول زمني محدد لعام 2018 الحالي.

المصدر: Auto Car

أهم المقالات