يوليو 11, 2016

سيات قد تضيف سيارة كبيرة رباعية الدفع إلى مجموعتها بحلول 2020

تستعد سيات لغزو قطاع السيارات الرباعية الدفع الأمر الذي قد يستمر إلى ما بعد سيارة ATECA التي أطلقت مؤخرا، وذلك من خلال نموذج أكبر من السيارة الأخيرة، وهذا الموضوع ما زال قيد النظر على الأقل حتى مطلع العقد المقبل.

وحول سيارة سيات الواسعة الرباعية الدفع يقول رئيس الشركة في المملكة المتحدة، ريتشارد هاريسون: “سيارات الدفع الرباعي الكبيرة مثيرة للإهتمام، وعندما شاهدنا المفهوم، أجمعنا على شيء واحد، نريد واحدة من هذه السيارة لبيعها!”

ويضيف: “لكن بعد التفكير الملي، فإنها سوف تدفعنا إلى التراجع إلى حد ما عنها وذلك بسبب الثمن الذي قد يعتبر غير مألوف حالياً بالنسبة لعملائنا”.

ويتابع هاريسون: “يتعين علينا كسب الحق في بيع السيارات هناك، وذلك ليس في مركز جاذبيتنا في الوقت الراهن. ولكن على الرغم من ذلك فإنني أرغب في رؤية هذه السيارة قيد الإنتاج في الوقت المناسب”.

وفي حال حصول هذه السيارة على الضوء الأخضر، فإنها بذلك ستكون في مواجهة مع نيسان اكس ترايل ورينو اسباس، من بين سيارات أخرى. وبإمكان الشركة أيضا الحصول على إصدار كوبرا ذات الأداء المحسن, الأمر الذي يفتح الباب أمام ATECA أيضاً، في نهاية المطاف.

هاريسون الذي أشار إلى أنه “يقاتل دائماً لتوسيع مجموعة كوبرا”، شدد على “ضرورة السير بها إلى ما هو أبعد من ليون وايبيزا، ولفت إلى أن “كل ما يمكنني قوله الآن هو أن هناك مفاهيم مختلفة في دائراة الاعتبارات”.

وبصرف النظر عن ATECA وشقيقتها الأكبر المحتملة، فإن الشركة تدرس أيضا سيارات الدفع الرباعي الصغيرة، والتي سوف تشارك أسس التصميم مع الجيل المقبل من إيبيزا.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

أستون مارتن AM-RB 001 المجنونة ستكون أسرع من سيارات الفورمولا واحد الحالية

هل يتم تصميم السيارات لتفشل عند نقطة معينة؟

هل يتأثر قطاع الدراجات النارية بخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي؟

أهم المقالات