مايو 25, 2014

سمارت Fourjoy الإختبارية.. تعكس روح الشباب وفرحهم

لطالما كانت سمارت المنضوية تحت جناح مجموعة دايملر-بنز الألمانية رائدة على صعيد السيارات المدمجة الحجم، أو بمعنى أدق وأشمل، على صعيد السيارات المدنية الصغيرة المخصصة لارتياد الطرقات المعبدة.

وإذا كان يحسب لموديل فورتو الذي شهد ظهوره الأول عام 1998، ومن بعده طراز فورفور عام 2004، أنهما نجحا في تأمين سمعة طيبة لشركة سمارت كونها تقدم عروضاً مدمجة ذات تصميم جذاب ومحركات اقتصادية، الا ان الشركة الألمانية لا زالت تستهدف في الأساس الفئة الفتية الشابة من الزبائن على ما عداها. ومن هذا المنطلق، قدمت سمارت موديلاً تصورياً جديداً يحمل الاسم Fourjoy، ويكشف بين طياته لمحة مستقبلية للجيل الأحدث من عروض فورفور.

وعلى الرغم من أن تلك الاختبارية لا تستعين بأي أبواب أو زجاج خلفي، وتستفيد من سقف مفتوح يتيح للمارة رؤية المقصورة الداخلية مستقبلية الطابع بكل سهولة، إلا أنه يمكن التعرف عليها بوصفها تحمل سمات عروض سمارت الأخرى، وإن جاءت في قالب عصري متحرر يعكس بهجة الشباب وروحهم الجميلة.

ويستفيد هذا النموذج التصوري من محرك كهربائي-مغناطيسي بقدرة 74 حصاناً، تم تطويره انطلاقاً من الموديل الحالي “فورتو” الكهربائي، كما يتصل ببطارية من أيونات الليثيوم يمكن شحنها كاملة في غضون 7 ساعات عبر مصدر منزلي للطاقة أو محطة شحن.

أهم المقالات