أبريل 30, 2015

سبورت سبيس.. سيارة تجريبية من كيا

سيارة “سبورت سبيس” التجريبية الجديدة من كيا، رياضيةً مذهلة ذات انحناءات بديعة، مصممة للقيادة لمسافات طويلة، مثاليةً للسفر الطويل والفعَّال، وتضمن أقصى درجات الراحة وأقل درجات الضغط.

تم تصميم السيارة في مركز تصميم “كيا” الأوروبي في فرانكفورت بألمانيا بإشرافٍ مباشرٍ من غريغوري غيوم كبير مصممي كيا في أوروبا. وتأتي للتأكيد على التزام كيا بتقديم وسائل نقل عصرية ومثيرة لأربعة أشخاص، من دون التضحية بالأداء والثبات والاستهلاك المعتدل للوقود.

تم تصميم مقصورة الركاب، الرحبة والعملية، بحيث تكون متجددة الهواء والضوء بأقصى قدرٍ ممكن، مع فتحة سقف بانوراما كاملة الطول تسمح بدخول أشعة الشمس إلى السيارة. وتجمع المقصورة بين السمات العملية والعصرية. حيث يجتمع الجلد الفاخر مع المواد الفنية المعاصرة، مثل الألياف الكربونية والألومنيوم المطحون المؤكسد؛ ومع وجود شاشة عرضٍ رقمية شكلية أمام قائد السيارة.

ويجلس ركاب المقصورة الخلفية على مقاعد خلفية من قطعة واحدة مصنوعة من الجلد الأسود اللامع المنسوج يدوياً، مع اتساع المساحة لتشمل كل الركاب، في حين تتميز الحقيبة الخلفية لوضع الأمتعة ببكرات الصلب التي تجعل تحميل الحقائب أمراً أكثر سهولة، وتنحسر هذه البكرات إلى أسفل صندوق الأمتعة عندما يبدأ المحرك في الدوران، بشكلٍ يحفظ الأمتعة في مكانها خلال القيادة.

وتتمتع “كيا سبورت سبيس”، التي تحمل ما تميزت به كيا من هيكل مميز على شكل “أنف النمر”، وأبعاد محسوبةٍ بإحكام وأسطح بسيطة ونظيفة، بشكلٍ جريء وديناميكي يمنحها حضوراً قوياً على الطريق. وفي الوقت ذاته تقدِّم سبيس سبورت مستوى عالياً من الراحة داخل السيارة ومساحةً عمليةً ومتينة لوضع الأمتعة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

بالفيديو: هل تجرؤ القيادة على أخطر جسر في العالم ؟

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

أهم المقالات