أبريل 01, 2018

جينيسيس إيسنشيا تبهر زوّار نيويورك بتصميم يستوحي العراقة الأوروبية

كشفت جينيسيس عن نموذج مبدئي لسيّارة جديدة خلال معرض نيويورك للسيارات حمل اسم جينيسيس إيسنشيا بتصميم رائع

تقول الشركة أن جينيسيس إيسنشيا الاختبارية، هذا المفهوم العالي الأداء في فئة السيارات السياحية، يقدّم لمحة مستقبلية عن الماركة التجارية من ناحية التكنولوجيا والأداء، كما أنها أوّل سيارة مزوّدة ببطارية كهربائية من إنتاج جينيسيس.

وتتمتّع جينيسيس إيسنشيا بهيكل أحادي خفيف الوزن مصنوع من ألياف الكربون، ورغم أن جينيسيس لم تكشف بعد عن تفاصيل متعلّقة بقوة النموذج، يمكننا ملاحظة مجموعة توليد قوة متعدّدة المحرّكات داخل السيارة، حزمة البطاريات موجودة في نفق مركزي بالهيكل، بدلا من تواجدها تحت مقاعد الركاب، ولم تبيّن جينيسيس القوة الناتجة عن هذه المحرّكات، لكّنها تقول أن السيارة تتسارع من 0 إلى 97 كلم/ساعة في 3 ثوان.

جينيسيس إيسنشيا الاختبارية

وأشرف على الشكل الخارجي لسيارة جينيسيس إيسنشيا، مدير التصميم السابق في أودي وبنتلي ولامبورجيني لوك دونكيرفولكه، والذي بات مسؤولا عن تصميم سيارات جينيسيس. وجسم السيارة مصنوع بأكمله من ألياف الكربون، تم تهيئته على شكل GT تقليدي من خلال غطاء محرّك طويل وجزء خلفي مرتد إلى الوراء.

وتمّت الاستعانة بعناصر قليلة من طرازي جينيسيس الحاليين G90 وG80، مع شبكة أمامية جديدة بالكامل ومصابيح أمامية خاصّة بهذا النموذج، وتدّعي جينيسيس أن ذا إيسينتيا تطوير لمبادئ الماركة التجاريّة التصميمية، مع بعض إلهام من نموذج سيارة جينيسيس G80 بفئة السيارات الرياضية المتعدّدة الأغراض SUV والذي تم الكشف عنه في نيويورك العام الماضي.

جينيسيس إيسنشيا الاختبارية

أبواب السيارة تفتح صعودا بأسلوب الفراشة، لتكشف عن مقصورة رائعة الجمال، تتميّز فيها المقاعد الأربعة بكساء من جلد الكونياك وخياطة “شيفرون” بشكل مثلث كما تسمى، ويفصل بين السائق والراكب الأمامي، وحدة تحكّم مركزية رقيقة مغطاة بجلد أزرق، وتتواجد أمام السائق شاشة عرض بحجم 8 انش.

من الناحية التقنية، تتميز جينيسيس إيسنشيا باتصال بين السيارة والبنية التحتية للمدن، وسيارة مع أخرى كذلك، وهو ما يمكّنها من تقديم تحديثات للسائق متعلّقة بحالة الطريق من أجل تجنّب الازدحامات، كما توصي السيارة بطرق معتمدة، حسب السائق الذي يجلس خلف المقود.

جينيسيس إيسنشيا الاختبارية جينيسيس إيسنشيا الاختبارية جينيسيس إيسنشيا الاختبارية جينيسيس إيسنشيا الاختبارية جينيسيس إيسنشيا الاختبارية جينيسيس إيسنشيا الاختبارية جينيسيس إيسنشيا الاختبارية جينيسيس إيسنشيا الاختبارية

أهم المقالات