أبريل 30, 2019

جيب جلادياتور الإختباري الذي مهد الطريق أمام نسخة الإنتاج التجاري لاحقا

قد يعتقد البعض أن تسمية جلادياتور لدى شركة جيب حديثة لكنه مخطئ تماما حيث أنه سبق للشركة استخدام هذه التسمية على طراز البيك اب من جيب في فترة سابقة من القرن الماضي، جيب جلادياتور الإختباري يعكس الغاية التي تم تصميمه لأجلها وهو توفير خيار بيك اب يحمل شعار جيب إلا أن دخوله لحيز الإنتاج تطلب 14 عاما من الإنتظار.

ظهر جيب جلادياتور الإختباري خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات لعام 2005 حيث أن الغاية من ذلك محاولة إعادة هذه التسمية للحياة في تلك الفترة لكن تم ذلك عام 2018 في معرض لوس أنجلوس للسيارات أي بعد 13 عام من العرض كنموذج اختباري.

جيب جلادياتور الإختباري

يتخذ جيب جلادياتور الإختباري من طراز رانجلر فئة TJ “1996-2006” قاعدة له لكن طبعا مع إدخال بعض من التعديلات من أجل استيعاب الزيادة في الطول من أجل توفير مساحة لائقة للصندوق الخلفي، يبلغ فارق الطول بين طراز جلادياتور الإختباري ورانجلر 2.7 متر.

جيب جلادياتور الإختباري

جيب جلادياتور الإختباري

يتميز جيب جلادياتور الإختباري بأنه من فئة البيك أب بخيار كابينة الطاقم، يوجد بابين متعاكسين يتم فتح أحدهما للصعود للمقصورة، يتميز الباب الخلفي بإمكانية فتح الجزء السفلي منه بمفرده وذلك من أجل تسهيل عملية مناولة الأمتعة الصغيرة.

جيب جلادياتور الإختباري

يتميز جيب جلادياتور الإختباري من الخارج بأنه يتزين باللون الأخضر الشبيه باللون العسكري كما أنه يوجد العجل الإحتياطي على الجهة الخلفية اليسرى على غرار السيارات الكلاسيكية، تبرز كشافات الضباب في أسفل شبكة التهوئة إلا أنها مثبتة على الصادم الأمامي وهو ما يساعد في توفير المزيد من الإنارة عند القيادة على الطرقات الغير معبدة.

جيب جلادياتور الإختباري

تتميز مقصورة جيب جلادياتور الإختباري بأن أغلب أجزائها تم طلائها بنفس لون الهيكل نثل لوحة القيادة والأطراف الخارجية للمقاعد وهو ما من شأنه إعطاء الطابع الرياضي للسيارة، يمكن إدخال الهواء المنعش للمقصورة من خلال فتحة السقف القماشية الكبيرة.

جيب جلادياتور الإختباري

ميكانيكيا يحتوي جيب جلادياتور الإختباري عل محرك ديزل مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.8 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 163 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 400 نيوتن متر، علبة التروس يدوية مكونة من 6 نسب كما يوجد نسبة منخفضة تساعد في إجتياز الطرقات الصعبة.

أهم المقالات