نوفمبر 18, 2014

جولة الى العام 2059.. سيارات امنة من الزجاج الملون (فيديو)

تنتشر في أيامنا هذه تصاميم ونماذج السيارات التي تأسر القلوب والأنظار بروعتها ودقة صناعة الهيكل الخارجي الذي يظهر بحلة عصرية فيها الكثير من القوة الجاذبة، مما يجعل امكانية توقع سيارات المستقبل شبه مستحيلة اذ يصعب الاستناد الى قواعد معينة في عالم السيارات المليء بالحماسة التي لا تعرف الحدود.

وفي هذا السياق، قرر المهندس والمصمم البريطاني “دومينيك ويلكوكس” أن يضم رؤيته المستقبلية لسيارات العام 2059 من خلال نموذج فيه الكثير من الغرابة في التصميم.

ويعتبر هذا المصمم أن سيارات المستقبل أكثر امانا اذ انها تعمل بتقنية القيادة الالية مما دفعه الى استبدال مقعد السائق بسرير مريح اذ أن السيارة تستطيع السير بمفردها بالعام 2059 مما يقتضي ايجاد طريقة لاراحة السائق أثناء تنقله بالمركبة.

وقد اختار هذا المبدع الزجاج لاعطاء الهيكل الخارجي مظهرا رائعا، اذ انه يعشق الدمج بين التقليدية والجنون وبين القديم والتكنولوجيا لانتاج أروع الاصدارات ولذلك قام باختيار الزجاج الملون الذي يحمل الكثير من التقليدية والتراث لوضعه في سيارة تسير بنفسها ومفعمة بالتكنولوجيا.

وتتميز هذه السيارة بعدم تزويدها بالأكياس الهوائية أو ما تعرف بالانجليزية بالـ “Air Bag” اذ ان الية القيادة ستخفف الكثير من الاصطدامات بحيث ستصبح حوادث السير مستحيلة في عالم تسير السيارات بنفسها بذات القدرة والانتباه.

وقد أعتقد هذا المصمم أن النموذج المقدم منه ينقصه بعض الأمور كتخصيص مساحة أكبر لراحة السائق اذ يجب افساح المجال للتسلية ولامضاء الوقت بالرياضة أو تناول الطعام وقراءة الكتب معتبرا أن سيارته مناسبة لعشاق النوم والخمول خصوصا أن الزجاج الملون يسمح بدخول بعض أشعة الشمس مما قد يريح جسد السائق.

يذكر أن هذا النموذج يعتبر الأروع وقد تم تقديمه في معرض “ديزاين جنشكن”، وهو يركز على المظهر الخارجي من دون الاكتراث الى المزايا التقنية والتكنولوجية في سيارات المستقبل.

وللتعرف أكثر على هذه السيارة، شاهدوا الفيديو التالي:

أهم المقالات