ديسمبر 09, 2015

ثورة تكنولوجية في سيارة فولفو S90 سيدان الجديدة

خطت فولفو خطوة عملاقة نحو الأمام مع سيارة تمثل بطاقة دخول جريئة إلى سوق فئة سيارات سيدان الفخمة، لترسي معايير جديدة لجهة استخدام التكنولوجيا، والمواد عالية الجودة، ومزايا الراحة، والقيادة شبه الذاتية. إنها سيارة فولفو S90 الجديدة التي كشفت عنها الشركة في مدينة غوتنبرغ (السويد) بُعَيد النجاح الكبير الذي حققته مع إطلاق XC90 الرياضية متعددة الاستعمالات.

السيارة تهدف بوضوح لإحداث ثورة في فئة سيارات سيدان الفخمة بفضل تصميمها الأنيق واستهدافها شريحة التنفيذيين. فقد تم تزويد سيارة S90 بأحدث تقنيات السلامة وبتطبيقات وخدمات إلكترونية سحابيّة لتكون دليلاً إضافياً على التحوّل المستمر الذي تمرّ به العلامة التجارية السويدية.

كما تم تجهيز سيارة فولفو S90 الجديدة بنظام القيادة شبه الذاتية (Pilot Assist) المتقدم الذي يبادر بتوجيه السيارة برفق لتبقى ملازمة لمسارها بمحاذاة العلامات المرورية على الطرق السريعة التي تصل سرعتها المحددة إلى حوالى 130 كم/ ساعة، وبالتالي تنتفي الحاجة لتعقّب سيارة أخرى.

ويعتبر نظام (Pilot Assist) خطوة إضافية نحو اعتماد نظام القيادة الذاتية الكامل المبتكر، حيث تعتبر فولفو إحدى أبرز الشركات الرائدة في هذا المجال. كما تم تجهيز سيارة “فولفو S90″ بمحرك T8 التوأم الهجين القابل لإعادة الشحن المزوّد بناقل حركة آلي بثماني سرعات، وإحدى أكثر المقصورات الداخلية فخامة المجهّزة بأفضل وسائل الترفيهيه والملوماتية المتوفّرة في فئة سيارات سيدان الكبيرة.

كما تقدّم سيارة “فولفو S90″ أولى مزايا نظام “السلامة في المدينة” العالمي الذي يتمثل برصد الحيوانات كبيرة الحجم مثل الظباء أو الخيول أو الجمال خلال الليل والنهار. وتوفّر هذه التكنولوجيا تحذيراً بديهياً ومساندة أثناء عملية الفرملة لتفادي الاصطدام. كما استفادت S90 من الاستثمارات التي وضعتها شركة فولفو للسيارات مؤخراً في تقنية المحاكاة المتقدمة على هيكل السيارة Chassis Simulator.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أجزاء وأشياء يجب تفحصها في السيارة خلال الصيف

ما الذي يستطيع الفلفل الأسود إصلاحه داخل السيارة ؟

نصائح عليك معرفتها قبل شراء سيارة مستعملة

اشاعات ونصائح مغلوطة لتخفيف استهلاك الوقود في سيارتك

أهم المقالات