أغسطس 28, 2014

تويوتا FT-1.. الخيار الأول لعشاق المركبات الرياضية

كشفت تويوتا عن النسخة الثانية من مركبتها التجريبية تويوتا FT-1 “فيجن جي تي” عالية الأداء، لتثبت مجدداً أن جمال مركبات تويوتا يكمن في تناغم تصاميم مقصورتها الداخلية من جهة ومظهرها الخارجي من جهة ثانية.

وحصد أحدث إصدارات مفهوم الكوبيه الكثير من الإعجاب، وجاء باللون الرمادي الغرافيتي، عوضاً عن اللون الأحمر القانئ في المركبة التجريبية الأصلية التي أعلن عنها للمرة الأولى هذا العام في معرض ديترويت للسيارات. غير أن اللمسات الداخلية الجديدة ولون الجلد الأسمر السرجي هما أكثر ما يميز المركبة ويسهم في إظهارها بكامل أناقتها وبهائها.

واستوحى مصممو المقصورة الداخلية لمركبة تويوتا التجريبية FT-1 تصاميمهم من أزياء نجوم الأفلام المعاصرة، لا سيما تلك التي تستخدم فيها المواد التكنولوجية المتطورة عالية الأداء، مبتعدين بذلك عن التصاميم المعتادة والألوان الصارخة التي طالما عرفت بها الشخصيات التقليدية.

وأسهم التباين الساطع بين لوني جلد المقصورة الداخلية لمركبتي تويوتا التجريبيتين الأولى والثانية FT-1 في إكساب كل منهما سحراً متميزاً وتوقيعاً خاصاً. ففي حين لعب اللون الأسود الحالك الطاغي في المركبة الأولى دوراً أساسياً في مساعدة السائق على التركيز على الطريق، وعملت الحواف المطلية باللون الأحمر واستخدام المواد الطبيعية في منحها مساحة أكثر جرأة، فقد أضاف الجلد الطبيعي في النسخة الثانية على المقاعد لمسة ناعمة ورقيقة، لتتألق بتدرجات الألوان البنية الطبيعية، وتصبح أكثر جاذبية وأصالة.

كما استعيض عن الحواف المطلية باللون الأحمر في المركبة الأولى بأخرى مطلية بتدرجات مختلفة من اللون البني. ووضع المصممون نصب أعينهم لدى اختيار الألوان إضفاء لمسة أكثر أناقة وطبيعية، مما يبرز تعدد خيارات مركبة تويوتا التجريبية FT-1.

وتسعى تويوتا عبر مركبتيها التجريبيتين لنيل رضى وإعجاب كافة عملائها، وتتيح لعشاق المركبات الرياضية الاختيار بين تجارب أصيلة عالية الأداء ومزيج لوني آسر للونين الأسود والأحمر، أو انتقاء طلة أكثر رياضية واستثنائية بالألوان السمراء الطبيعية.

ويمكن لمحبي لعبة “بلاي ستيشن”® “جران توريزمو 6” تحميل الإصدارات الثلاث المختلفة من المركبة التجريبية FT-1 اعتباراً من سبتمبر القادم، ويتوفر الطرازان باللونين الأحمر والرمادي الغرافيتي، علاوة على إصدار “فيجن جي تي” عالي الأداء.

أهم المقالات