أكتوبر 21, 2019

تويوتا BEV الكهربائية المدمجة أصغر سيارات تويوتا

تويوتا BEV الكهربائية هي من ضمن الطرازات التي ستمثل شركة تويوتا في معرض طوكيو للسيارات لعام 2019 بجانب عدة طرازات أخرى لذات الغاية.

قد يثير المظهر الخارجي لسيارة تويوتا BEV الكهربائية استغراب البعض بسبب القياسات الصغيرة للغاية التي قد لا تلائم العديد من مستخدمي السيارات لكن هذه السيارة تحديدا ليست للتصدير.

BEV الكهربائية

تستهدف تويوتا BEV الكهربائية السوق اليابانية حصريا في حال تم التأكيد على الرغبة لإدخالها حيز الإنتاج حيث أن اليابان هي من الدول التي تفرض رسوم ركن السيارة اعتمادا على طولها مما يدفع العديد من الأشخاص للتفكير بهذه المسألة قبل شراء السيارة.

يبلغ طول تويوتا BEV الكهربائية 2.5 متر فقط وهو الأمر الذي يساعد في إيجاد الحيز الكافي لركنها في أي مكان تقريبا دون أي عناء خاصة في العاصمة اليابانية طوكيو التي تشتهر بوجود العديد من السيارات المدمجة وهو ما يلائم أسلوب الحياة الياباني الذي يركز على العملانية والمساحة.

BEV الكهربائية

في المقابل يبلغ عرض تويوتا BEV الكهربائية 1.3 متر فقط حيث أن هذه الفئة من السيارات قادرة على استيعاب شخص واحد فقط وذلك لمن يريد الذهاب لعمله والقدرة على الركن في أي مكان مناسب له.

لم يجري التصريح عن أي تفاصيل تتعلق يالمحرك أو البطارية المزودة للطاقة في تويوتا BEV الكهربائية حيث جرى الإكتفاء فقط بذكر مدى السير البالغ 100 كم فقط كما أن السرعة القصوى تبلغ 62 كم/س.

تحتوي الجهة الأمامية من تويوتا BEV الكهربائية على مصابيح أمامية كبيرة تمتد على عرض المقدمة مما يساعد في توفير الإضاءة المطلوبة للسيارة فيما يبرز اللون الرمادي الذي يغطي الجهة السفلية للصادم الأمامي مما يوفر طابعا مميزا للغاية بالنسبة لسيارة مدمجة.

تحتل الأبواب حيزا كبيرا من جوانب تويوتا BEV الكهربائيه بسبب الحجم المدمج للسيارة وهو الأمر الذي يوفر مساحة دخول وخروج لافتة للسائق فقط كما تبرز النوافذ التي يمكن فتحها بالكامل أو جزء منها فقط.

BEV الكهربائية

الجهة الخلفية من تويوتا BEV الكهربائيه تبرز من خلال مصباح الرجوع للخلف الكبير الحجم وهو ما قد يثير استغراب البعض بسبب تصميمه بجانب وجود مصباح الكبح في الأعلى وهو ما يعطي السيارة طابعا فريدا، بالطبع سيجري عرض هذه السيارة بجانب المركبات التي سيتم استخدامها عند إنطلاق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو لعام 2020.

أهم المقالات