يناير 18, 2018

تويوتا افالون 2019 الجديدة تحصل على مقصورة مميزة

في ظل المنافسة الشرسة في قطاع سيارات الدفع الرباعي، لم تتخل شركة تويوتا عن العملاء الذين يفضلون شراء سيارة سيدان راقية، وقامت بالكشف عن سيارة تويوتا افالون 2019 الجديدة في معرض ديترويت الدولي للسيارات 2018.

وحصل الجيل الخامس من سيارة تويوتا افالون على تصميم جديد ومواصفات محسنة جدا، أعطت هوية عصرية للسيارة تجمع بين البساطة والرياضية والعملانية بروح مستقبلية.

تصميم جذاب

المظهر هجومي مؤلف من واجهة شرسة وشبك أمامي ضخم ممتد إلى أسفل المصابيح العصرية النحيلة على شكلDRLs ، يذكرنا بالتصميم الجديد لطرازات لكزس. فيما تظهر الخطوط الحادة على الجوانب وصولا إلى الخلف، حيث تظهر المصابيح الجديدة والكبيرة الممتدة والمتصلة ببعضها بشريط LED مكتوب عليها اسم طراز Avalon. وتجدر الإشارة أيضا إلى الصادم العريض الذي يعطي انحناءة لافتة للأنظار.

تستند تويوتا افالون 2019 على قاعدة عجلات TNGA، المستخدمة أيضا في شقيقتيها تويوتا كامري 2018 وتويوتا بريوس 2018، ما يجعل أبعادها أطول وأعرض وأقل ارتفاعا من السابق، حيث بات طولها 4.978 متر وعرضها 1.849 متر وارتفاعها 1.435 متر، وقاعدة عجلاتها 2.87 متر.

قوة محركات تويوتا افالون 2019

تتوفر سيارة تويوتا افالون 2019 بخيارين من المحركات:

– محرك V6 سعة 3.5 لتر يولد قوة 301 حصان و362 نيوتن متر من عزم الدوران، متصل بجير أوتوماتيكي من 8 سرعات.

– النسخة الهجينة تعتمد على محركين: محرك بنزين 4 سلندر سعة 2.5 لتر، ومحرك كهربائي 650 فولت، متصل بصندوق تروس (جير) CVT.

في سياق متصل، يتاح للسائقين في تويوتا افالون العادية 3 أنماط من القيادة: البيئي، العادي، والرياضي. أما فئة تورينج الأعلى تكلفة، فقد حصلت على نمط قيادة رابع وهو الرياضي بلس.

مقصورة متطورة وفخمة

حصلت داخلية تويوتا افالون 2019 على تغييرات كبيرة تضمنت كونسول وسطي مسطح يحتوي على شاشة قياس 7 إنش لنظام الترفيه الجديد Entune 3.0 الذي يدعم نظامي آبل كار بلاي وأندرويد اوتو، والذي يتيح للمستخدمين رؤية معلومات السيارة وإعدادات السلامة والملاحة والوظائف الأخرى.

إضافة إلى الخدمات المتصلة كنقطة واي فاي والنظام الصوتي، حصل الجيل الجديد أيضا على شاحن لاسلكي للهواتف، و5 فتحات USB لشحن الأجهزة المتنقلة، والمساعد الصوتي أمازون أليكسا، وإمكانية الاتصال بالساعة الذكية.

كما حصلت السيارة على لمسات إضافية من الفخامة تستخدم تقليم بالخشب الطبيعي ومقاعد مبطنة فريدة من نوعها تمت خياطتها على اليد وجلد فاخر وغيره.

أنظمة السلامة

ومن الطبيعي أن تتوفر في تويوتا افالون 2019 مجموعة أنظمة تعنى بمساعدة السائق وبسلامة القيادة أبرزها: نظام تنبيه ما قبل الاصطدام، مراقبة البقعة العمياء، تنبيه مرور المشاة بالخلف، ومثبت سرعة متكيّف برادار ديناميكي، وتنبيه مغادرة الحارة مع مساعد البقاء فيها، ومصابيح أمامية تهيئ ضوئها أوتوماتيكيا، ومساعدة الرجوع للخلف، ورؤية بانورامية يراقب بها النظام محيط السيارة لتنبيه السائق، وسونار ذكي للتأكد من خلو الطريق من العقبات أثناء الركن، وكذلك نظام فرملة أوتوماتيكي.

وإلى جانب ذلك، تستفيد السيارة من التحكم النشط بالضوضاء، تحسين صوت المحرك، وكذلك نظام عادم جديد. ومن المتوقع أن يتم طرح تويوتا افالون 2019 الجديدة كليا في الأسواق العالمية في نهاية العام 2018.

أهم المقالات