يونيو 23, 2017

تفاصيل سيارة تويوتا بريوس سي 2018 الجديدة

ظهرت سيارة تويوتا بريوس سي لأول مرة في شهر كانون الثاني عام 2011 خلال معرض ديترويت الدولي للسيارت. في ذلك حين قالت الشركة بأن حرف “سي” في إسمها بريوس سي المقصود منه كلمة “سيتي” أي المدينة. وهي سيارة أقل حجماً من بريوس العادية بكثير. والهدف من هذه السيارة كان إستقطاب شريحة عمرية أصغر من العملاء الذين لا يحتاجون إلى سيارة كبيرة.

وفي العام 2014 تطورت السيارة وتم تعديلها وقد ظهرت مرة أخرى في معرض لوس أنجلوس للسيارات. وقد شملت التعديلات في النموذج الجديد مصد أمامي ومصابيح أمامية معدلة، مما أعطاها مظهراً أكثر أيروديناميكية وأكثر قوة. كما أنه وفي السيارة الجديدة تم تعديل مصابيحها الخلفية مع إضافة شرائح بلاستيكية سوداء على حوافها. وقد تم أيضاً إعادة تصميم مجموعة التحكم بالمناخ.

بريوس سي 2018 الجديدة

واليوم ظهرت سيارة بريوس سي 2018 الجديدة وهي عبارة عن سيارة كروس هجينة هذه المرة وقد لحظت السيارة بعض التعديلات على تصميمها الخارجي بحيث أنه تم تجهيزها بمصد وشبك أمامي محدّثين ومصابيح خلفية جديدة، وتغيير تصميم مصابيحها الأمامية وغطاء محركها أيضاً. وقد أضيفت إلى السيارة عجلات من الألومنيوم حجم 16 بوصة بتصميم فريد مع تعديل مآخذ الهواء. كما أنه تم تحديث المقاعد والمكونات الداخلية للمقصورة وقد شملت جلود بيضاء إصطناعية هذه المرة.

تكنولوجيا

– تم تعديل الكثير من العناصر التي شملت شاشة عرض TFT

– بريوس سي مزودة بكاميرا احتياطية قياسية ونظام ملاحة متكامل

أنظمة السلامة

شملت أنظمة السلامة في سيارة بريوس سي 2018 ما يلي:

– نظام التحكم في ثبات السيارة

– نظام التحكم في الجر

– نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)

– نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل

– تقنية سمارت ستوب

– تويوتا سافيتي سينس

– نظام تنبيه مغادرة الحارة

– نظام الوسائد الهوائية في هذه السيارة متقدم وهي عبارة عن تسعة وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي تشمل: وسائد هوائية جانبية للسائق والراكب الأمامي، وسائد هوائية لركبة للسائق، وسائد هوائية للمقعد الأمامي للسائق والراكب الأمامي، وسائد هوائية جانبية أمامية وخلفية.

– نظام مراقبة ضغط الإطارات (تبمس) 41

آلية توليد الطاقة

تتبع هذه السيارة آلية هجينة لتوليد الطاقة وبالنسبة لمحركها فهو Aluminum DOHC سعة 1.5 لتر VVT القادر على توليد طاقة 73 حصان عند 4800 دورة في الدقيقة (54 كيلووات/4800 دورة في الدقيقة) و111 نيوتن بالمتر من عزم الدوران عند 4000 دورة في الدقيقة. وهي تنتج بالإجمال 73 كيلواط من الطاقة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

هل نرى سيارات ذاتية القيادة في شوارع نيويورك بحلول عام 2018؟

مفهوم MG E-Motion السوبر الكهربائي إلى معرض شنغهاي؟

لماذا على آبل شراء تسلا وجعل إلون موسك رئيسها التنفيذي؟

أهم المقالات