نوفمبر 25, 2019

تسلا سايبرترك الإختباري يظهر أخيرا كالبيك اب الكهربائي من تسلا

تسلا سايبرترك الإختباري هو البيك اب الذي كانت شركة تسلا تريد انتاجه منذ فترة طويلة وذلك لتعزيز خياراتها أمام الزبائن الذين يريدون معرفة ما يمكن أن توفره تسلا.

جرى الكشف عن تسلا سايبرترك الإختباري خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2019 والذي يمتاز بالتصميم الخارج عن المألوف للغاية مما أثار دهشة الحضور في المعرض.

تسلا سايبرترك الإختباري

تحتوي سيارة سايبرترك على 3 خيارات من المحركات، محرك واحد فقط والإندفاع بالعجلات الخلفية أو زوج من المحركات مع دفع رباعي أو 3 محركات مما يساعد في زيادة مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا.

تم استلهام تصميم طراز سايبرترك الإختباري من المركبات التي ظهرت في أفلام الخيال العلمي سابقا، النتيجة هي تصميم غريب جدا قد لا يروق للبعض فيما تعتبره فئة أخرى فلسفة تصميمية جديدة.

تسلا سايبرترك الإختباري

تصميم مقدمة البيك اب الإختباري يبرز من خلال خط ليد الذي يمتد على عرض الجهة الأمامية مما يساعد على إضافة طابع فريد للغاية للجهة الأمامية، من جهة أخرى يبرز الإنحناء الكبير الذي قد يعتبره البعض نقطة سلبية في التصميم.

تسلا سايبرترك الإختباري

الناحية الجانبية من تسلا سايبرترك الإختباري هي الأكثر تميزا، السبب في ذلك هو التصميم المثلث لها وهو ما يعتبره البعض غريبا للغاية لكنه أمر كفيل بتوفير التميز في أحد معارض السيارات حيوية والخروج عن المألوف.

تسلا سايبرترك الإختباري

الجهة الخلفية من البيك اب تتميز بإمكانية تغطيتها وتحويلها لسيارة دفع رباعي أو كشفها لتصبح بيك اب وهو أمر مميز علما أنها تتمتع بمساحة كبيرة تتيح إمكانية تحويلها لحيز تخييم عند الحاجة لذلك.

تسلا سايبرترك الإختباري

الباب الخلفي للطراز الإختباري يمكن أيضا فتحه لتسهيل عملية تحميل أو تنزيل الأمتعة، يوجد في الباب الخلفي أيضا درج قابل للتوضيب والغاية منه المساعدة في تحميل الدراجات النارية عند الحاجة لبعض المغامرة.

مقصورة تسلا سايبرترك الإختباري تمتاز بالبساطة العالية، السبب في ذلك وجود الشاشة الكبيرة في لوحة القيادة والتي يمكن من خلالها معرفة كلا من السرعة والطقس ومدى الشحن وأيضا التحكم في وظائف السيارة من خلالها.

تسلا سايبرترك الإختباري

لم يتم التصريح عن أرقام ناتج القوة لأي من خيارات المحرك الكهربائي، خيار المحرك الواحد يتيح السير لمسافة 400 كم فيما أن الخيار الأكبر الذي يحتوي على 3 محركات يمكن من السير لمسافة تزيد عن 800 كم وهو ما يناسب من يرغب بالتنزه.

تتضمن المزيات في بيك اب سايبرترك الإختباري زاوية دخول 35 درجة فيما أن زاوية الخروج 28 درجة، يمكن التحميل في الصندوق الخلفي لغاية 1590 كجم فيما يمكن سحب مقطورة تزن لغاية 6.3 طن.

أهم المقالات