يوليو 31, 2017

تسلا تتخلى عن S 75 RWD إفساحا في المجال أمام نموذج 3

تقوم تسلا موتورز بتغيير تشكيلتها في كثير من الأحيان ومع إقتراب النموذج 3 بسرعة ها هي تقوم بتغيير وتبديل الأمور مرة أخرى.

هذه المرة ستتخلص الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية من المحرك الخلفي الدفع في النموذج S 75، تاركة إصدار الدفع الرباعي كقاعدة جديدة – ويفترض أن يقع هذا النموذج بين إصداري الـ74500 دولار والـ35000 دولار من النموذج 3 .

هذه الخطوة أيضا تبسط الإنتاج، حيث تقضي على خطط الدفع الخلفي في النموذج S كونه بني حصرا كسيارة رباعية الدفع. ومع ذلك، فهذا لا يعني أن سيارة السيدان الراقية ستكون ذات خيارات ضئيلة.

وقد ادعت تسلا أن النموذج S سوف يحافظ على مجموعات الميزات الفاخرة، التي لا يمكن تصورها على نموذج 3، لصالح مجموع كبيرة من 1500 من الإعدادات الممكنة.

ووفقا لمعلومات صحفية فإن محرك الدفع الخلفي في النموذج S سيبقى متاحاً لبقية عام 2017. وبعد ذلك، أشارت تسلا أنه سيتم إنهاء الإنتاج من أجل زيادة عملية التجميع للنموذج 3.

ومع ذلك لا تتأمل كثيراً من التشكيلة الجديدة, فقد أشارات المعلومات أيضا إلى أن تسلا أعادت من جديد بطاريتها ذات الـ85 كيلوواط في الساعة إلى مجموعة من مركباتها الكهربائية الجديدة من النموذج X 75D التي تباع في النرويج.

وفي حين أن هذا الأمر لا يضمن لمصنعة السيارات أن تزيد من مصدر الطاقة في سياراتها الرائدة، فإن الأمر سيكون منطقياً حيث أنه من المتوقع أن يكون لنسخة الإنتاج من النموذج 3 نطاق مماثل لسيارة سيدان أكبر.

وفي الوقت نفسه، من المرجح أن يتجاوز الإنشاء المستقبلي للنموذج 3 الذي يستخدم بطارية عالية الحجم مجال التشغيل الفعال للسيارات الحالية من النماذج S وX.

تسلا عرضت سابقا النموذج S 60 مع بطارية محدودة برمجياً بـ75 كيلوواط في الساعة، لذلك فقد تقوم بمحاولة شيء مماثل مع بطارية الـ75 كيلوواط في الساعة أو استبدالها ببطارية النموذج S ذات الـ85 كيلوواط في الساعة.

ولكن كل ذلك هو من قبيل التكهنات البحتة حتى الآن. وكل ما نعرفه على وجه اليقين هو أن حزمة بطارية 85 كيلوواط في ساعة قد توقف إنتاجها من جديد وتسلا ليست مهتمة في الحديث عن هذا الموضوع.

المصدر: Auto Guide

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

أفضل 10 مركبات من حيث طول عمرها

إثارة فولفو كروس المدمجة الجديدة بأكثر طريقة غامضة ممكنة

حظر بريطاني على بيع سيارات البنزين والديزل إنطلاقا من 2040

أهم المقالات