سبتمبر 18, 2017

تسريب التصميم الكامل لفولفو XC40 قبل اطلاقها رسميا

تم تسريب صور لسيارة فولفو XC40 مرة أخرى، ولكن, هذه المرة يشاع أن التسريب وقع من جهة الذراع المجرية للعلامة التجارية التي نشرت مقطع فيديو في وقت أبكر من المتوقع.

وقد تم عرض التصميم الكامل للسيارة، بما في ذلك المقصورة الداخلية، التي أظهرت إستلهاما واضحا من سيارات السلسلة 90 الأكبر من حيث الحجم. وأظهر التسريب أن السيارة سوف تتميز بتقنية الشحن اللاسلكي للهاتف الذكي بالإضافة إلى تصميم تقاليم لوحة القيادة المتقنة.

من الخارج، يظهر التسرب أن نموذج الإنتاج سوف يتبع عن كثب تصميم مفاهيم السلسلة 40 التي كشفت عنها الشركة خلال العام الماضي كما تم التأكيد أن تصميم R الرياضي سيكون متضمنا في مكان ما في هذه السيارة. وتؤكد شارة T5 توين أنجين في الجزء الخلفي أن النموذج سوف يتميز بمحرك هجين في وقت مبكر من دورة حياة هذا النموذج، وربما عند الإطلاق.

ويكشف فيديو معاينة سابق أيضا أن XC40 سيتم الكشف عنها في 21 سبتمبر. وقد أصدرت شركة فولفو هنغاريا منذ ذلك الحين صورة تظهر الواجهة الأمامية للسيارة، مع باقي السيارة محجوبة جزئيا بإحدى المباني.

وعلى الرغم من ادعاءات فولفو بأن XC40 ستكون سيارة لعوبة وضارية لدى الشباب أكثر من نماذجها الأخرى، فإن لدى سيارة الدفع الرباعي الصغيرة هذه كل الإشارات البصرية من سيارتي XC60 وXC90.

وأكدت فولفو مؤخرا أن XC40 ستكون أصغر سيارات الدفع الرباعي في خط المتابعة. وهذا يفسر الشائعات حول أن سلسلة فولفو التي ألمحت مؤخرا في السلسلة 20 – والتي ستكون أصغر النماذج التي تقوم بها الشركة – سوف تولد نموذج سيارة رباعية الدفع أقرب إلى ميني كونتريمان وأودي Q2.

وعلى الرغم من ذلك، فإن فولفو تأخذ بقوة هدفها في سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الصغيرة التي ستتنافس فيها XC40، وذهبت إلى حد وصف القطاع بأنه “يفتقر إلى الفردية والفرح”.

XC40، التي ستكون أول سيارة مبنية على أساس هندسة الوحدات المدمجة من فولفو، تستهدف جمهور أكثر شبابا من نماذج XC60 وXC90. وتقدم عددا من خيارات التخصيص لتعكس هذا الأمر، مع مستوى أكبر من تركيبات الألوان الخارجية والداخلية أكثر من أي فولفو سابقة. وقد اقترحت خيارات داخلية غير عادية مثل السجاد البرتقالي والمفروشات الحمراء.

سيتم الكشف عن XC40 خلال هذا الأسبوع، ووصف العلامة التجارية للنموذج يبعدها عن بقية النطاق، بحيث أنها تتضمن مجموعة واسعة من مواد مستخدمة مختلفة أيضاً. وفي التسريب ظهر عرض لشاشة تتضمن العديد من المزايا أبرزها نظام الملاحة السهل الإستعمال والفعال.

ويقول توماس إنجنلاث، رئيس قسم التصميم في فولفو: “أردنا أن تكون XC40 عضوا جديدا ومبدعا ومتميزا في تشكيلة فولفو، مما يسمح للسائقين بوضع شخصيتهم على الطريق”.

وأضاف يهتم سائقو XC40 بالأزياء والتصميم والثقافة الشعبية وغالبا ما يعيشون في المدن الكبيرة، النابضة بالحياة. إنهم يريدون سيارة تعكس شخصيتهم. وXC40 هي تلك السيارة.

وأكدت فولفو أيضا ثلاث مستويات من مجموعة XC40: مومنتوم، R-Design وإنسكريبشن. وعلى الرغم من كون مومنتوم هو المستوى المبتدئ، إلا أنه يوصف بأنه الأكثر قرباً من الموضة في النطاق. ووفقا لنماذج فولفو الأخرى، فإن R-Design سوف تكون سيارة رياضية بينما ستكون سيارة إنسكريبشن سيارة أكثر فخامة.

لم يتم بعد تأكيد القائمة الكاملة بخيارات المحرك، ولكن في قلب النطاق سيكون هناك محرك سعة 1.5 لتر مؤلف من ثلاثة أسطوانات يعمل على البنزين المتحدر من محرك العلامة التجارية ذو 2.0 لتر المؤلف من أربع أسطوانات الذي يعمل أيضاً على البنزين. من المؤكد أن تظهر أيضا محركات الديزل، وسيتميز كل من محركي البنزين والديزل بنظام الإستنشاق الطبيعي والتوربو. وسيعمل المحرك الهجين بقوة 180 حصان مع محرك البنزين بقوة 106 حصان بينما سيكون المحرك الكهربائي بقوة 74 حصان تحت شارة محرك توين T5. وسوف يتم توجيه القوة إلى الجهة الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من سبع سرعات، وسيكون لدى المحرك الكهربائي مدى لا يتعدى الـ30 ميلا على شحنة واحدة وكاملة.

ومن المتوقع أن تبدأ أسعار مجموعة XC40 عند 33850 دولار أقل من منافستها جاغوار E-بايس القادمة (التي ستأتي بسعر 38600 دولار أميركي)، بالإضافة إلى سيارة أودي Q3 ( 37400 دولار أميركي) و رينج روفر إيفوك (41500 دولار أميركي).

المصدر: Auto Car

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا

أهم المقالات