مارس 02, 2017

بورش تعطينا أخيرا سيارة نقارنها مع RS6

في أعقاب صدور باناميرا توربو S E-Hybrid، بورش تمنحنا باناميرا جديدة لتفحصها. هذه الأخيرة تسمى Sport Turismo، وتضيف إلى مجموعة باناميرا نمط جسم Wagon. صدقوا أو لا تصدقوا، باناميرا القديمة كانت تعتبر سيدان. بغض النظر، سيتم تقديم Sport Turismo في أربعة مستويات، بما في ذلك 4، 4S، الهجين E 4، وتوربو، مع أعلى مواصفات 550 حصانا للنموذج الأقوى. ولكن ليس ذلك فحسب.

في الداخل، سوف تجد الكثير من الترف مع الجلود والخشب. وهناك أيضا الكثير من التقنيات، بما في ذلك ميزات مثل قمرة بورشه المتطورة، InnoDrive، إدارة الاتصالات بورشه، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

وفي الوقت نفسه، لمساعدتها على الإنعطاف، تصل السيارة على بعض الأنظمة مثل توجيه المحور الخلفي، نظام بورش الرياضي للتحكم الديناميكي بالهيكل، ونظام الثبات الإلكتروني. نظام التعليق الهوائي المتكيف هو قياسي، في حين يصل حجم العجلات إلى 21 بوصة في القطر.

على رأس تلك النهاية الخلفية المصممة حديثا هناك جناح متكيف قابل للتمديد، ويقدم ثلاثة إعدادات لمستويات مختلفة من القوة السفلية الخلفية، ويحقق ما يصل الى 110 رطل قوة سفلية على المحور الخلفي.

أداء الخط المستقيم هو مماثل لسيارة السيدان، مع تحقيق الطراز الأقوى باناميرا توربو Sport Turismo وقت 3.4 ثانية للوصول إلى 60 ميلاً في الساعة وذلك بفضل محرك V8 بسعة 4 ليتر وشحن هوائي توربو مزدوج يولد 550 حصانا.

وبما أن جسم Wagon معروف بتقديمه مساحة محترمة للأغراض في الصندوق، أود أيضا أن أشير إلى أن توريزمو سبورت تحصل على ما يصل إلى 18.4 قدم مكعب من التخزين الخلفي مع المقاعد الخلفية في مكانها، و 49 قدم مكعب مع المقاعد مطوية إلى أسفل.

سوف تطل 2018 بورش باناميرا سبورت توريزمو لاول مرة على مستوى العالم في معرض جنيف الدولي للسيارات الأسبوع المقبل. تبدأ الأسعار في 96200 $ لنموذج القاعدة 4، ويرتفع إلى 154،000 $ في أقوى نموذج توربو.

شخصيا، أعتقد أنها تبدو بالتأكيد أفضل بالمقارنة مع النموذج القديم. ماذا تظنون يا جماعة؟ هل ستستطيع الإقتراب من منافسة ملكة هذا النوع من السيارات؟ عرفتم من أقصد … الجميلة، الحسناء، القوية، الشرسة … أودي، R، ومن ثم S، وأخيراً 6. أحياناً أتمادى في حبي للسيارات. RS6.

اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنبيه هام: احذروا من تنظيف سياراتكم من الداخل !

اليكم أفضل مقصورات وداخليات السيارات للعام 2015

اليك الطريقة الأسرع والأبسط لمعرفة حالة المحرك في سيارتك

نصائح للحفاظ على سلامة الإطارات

أهم المقالات