يوليو 28, 2016

بورشه Mission E مليئة بالتكنولوجيا بحلول عام ٢٠٢٠

من حيث الأداء، نظرت بورشه إلى سيارتها 919 الهجين التي فازت في لومان للحصول على المساعدة. نظام محرك 800 فولت جديد، يتكون من اثنين من المحركات الكهربائية وبطارية قوية، والتي تدعي بورشه أنه ضعف قوة أي نظام EV آخر متاح اليوم، سوف يدفع Mission E عبر جميع العجلات الأربع، منتجاً 592bhp.

بورش تدعي وقت 0-62mph في 3.5 ثانية ، مع 0-124mph بتسع ثوان إضافية. كما يتميز النموذج بنظام التوجيه بالعجلات الأربع، مع نظام Torque Vectoring من بورشه الذي يقوم بتوزيع تلقائي للقوة على العجلات الفردية لتحقيق أقصى قدر من التماسك.

فائدة أخرى من نظام الدفع الكهربائي هو مجال القيادة 500km. هذا يجعلها تنافس تسلا موديل S ونموذج أودي e-tron SUV.

تمتلك Mission E الورقة الرابحة بنظام الشحن السريع الذي يسمح بشحن 80 بالمائة من البطاريات في حوالي 15 دقيقة عبر منفذ 800 فولت. تدعي بورش أن هذا ممكن بسبب كابلات نحاسية أخف وزنا وأصغر. كبديل، يمكن أيضا يتم شحن البطاريات لاسلكيا عبر الشحن الاستقرائي inductive charging. لوحة خلف الإطار الأمامي تخفي مقبس الشحن.

ولكن مهرجان التكنولوجيا لا ينتهي عند هذا الحد، ففي داخل السيارة قامت بورشه بتركيب تكنولوجيا تتبع العين والحركات لتشغيل وظائف رئيسية للسيارة.

كما تم فصل لوحة القيادة إلى قسمين مميزتين، مع طريقة صنع لوحة عدادات تقليدية، تسمع بعرض رقمي عد عائم. تتفاعل اللوحة مع حركات السائق ليكون العرض واضحاً دائما، ومتمشياً مع نظره.

هناك مجسم عرض ثاني يمتد على طول لوحة القيادة يظهر تطبيقات بنظام 3D، والتي يمكن أن تستخدم للسيطرة على الوظائف الأساسية مثل التحكم في الملاحة، ووسائل الإعلام والمناخ. ويمكن الوصول إليها عن طريق النقر وسحب حركات اليد، في حين يتم استخدام الشاشة الموجودة في الكونسول الوسطي لقوائم معلومات أكثر تفصيلا.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة