أكتوبر 17, 2016

بهذا السعر تسعى Genovation لبيع كورفيت كهربائية بالكامل

تحمل Genovation Cars حاليا الرقم القياسي العالمي للسيارة الكهربائية الأسرع على الشوارع القانونية مع سيارة Genovation Extreme الكهربائية.

الـGXE التي تكلف 330000 دولار، تمكنت من الوصول إلى سرعة 205.6 ميل في الساعة في وقت سابق من هذا العام.

والآن، فتحت الشركة التي يقع مقرها في روكفيل، باب قبول الطلبات لجيلها المقبل من GXE، وقد إزداد سعرها ليصل إلى 750000 دولار أميركي.

وتستند سيارة GXE الحالية على الجيل السابق من شفروليه كورفيت Z06 وتضم بطارية بقوة 44 كيلوواط/ساعة ومحرك يولد طاقة بقوة 600 حصانا و600 رطل/قدم من عزم الدوران.

وتحتاج هذه الآلة الكهربائية لأقل من ثلاث ثوان من اجل الوصول الى سرعة 60 ميلا في الساعة ويبلغ مداها حوالي الـ130 ميل. في حين أن تلك الأرقام بالتأكيد أرقام مثيرة للإعجاب، فإن الجيل المقبل من GXE تبدو أفضل بقليل.

وسوف تستفيد GXE القادمة من كورفيت جراند سبورت C7 كنقطة انطلاق لها وتستخدم نظام محسن لإدارة البطارية، من أجل تحفيز الطاقة وصولاً إلى 660 حصانا، في حين لا يزال عزم الدوران هو نفسه.

في حين أن توزيع الـ50/50 للوزن وكذلك أقصى مدى لها سيبقى على ما هو عليه في في GXE الحالية. Genovation تدعي أن السيارة من الخارج، سيتم تعديلها باستخدام مكونات صديقة للبيئة في حين أن تصميمها من الداخل سيختلف بين نسخة وأخرى. ومن المرجح أن تكون هذه السيارة أخف وزنا، حيث ستتخلص الكورفيت من الوزن من جيل C6 إلى جيل C7، الذي بالطبع سوف يكون ذو أداء محسن.

وفي حين أن سيارة كورفيت جراند سبورت الجديدة هي قاعدة ممتازة للبناء عليها، فمن الصعب رؤية كيف يمكن للسيارة الكهربائية ان تساوي تقريبا 11 ضعف النموذج الذي يعمل بالبنزين وتقريباً ضعف سيارة GXE السابقة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

صيانة المصابيح الأمامية.. ما عليك معرفته

البيشمركة الكردية تستعد للمعركة بدبابات محلية الصنع

دايملر تخفض الإنفاق على بحوث السيارات الكهربائية بعد إطلاق EQ

أهم المقالات