سبتمبر 19, 2016

بالفيديو: عندما تبتسم السيارة الذاتية القيادة!

SEMCON، وهي شركة تطوير منتجات سويدية، قد قامت بتطوير “السيارة المبتسمة”، وهي مفهوم سيارة مستقلة القيادة خيالية تستخدم ابتسامة رقمية من أجل السماح للمشاة بمعرفة ان الطريق آمنة للعبور في حين أن “السائق يهتم بشؤونه الخاصة داخل السيارة”.

وكما هو موضح في الصورة أعلاه، فإن الشبك الأمامي يحتوي على خط أفقي يتم عليه العرض الرقمي بينما تقوم السيارة بالسير، وثم تقوم السيارة بالإبتسام عندما تأتي سيارة أخرى للتوقف عند التقاطع.

وفي حين تستند المركبات في الفيديو التالي على سيارة مازدا 6، فإن عدم وجود أي اعتراف بالعلامة التجارية يوحي بأن المفهوم لا يزال في مراحله المبكرة وأنه قد لا يقتصر على نوع واحد فقط من السيارة.

وقد تم وصفها بأنها “مثال على تطوير المنتجات على أساس السلوك البشري”، وفي هذا الإطار تم إنشاء هذا المفهوم ردا على مخاوف من أن السيارات من دون سائق غير قادرة على التواصل مع مستخدمي الطريق الآخرين والمشاة.

وقالت كارين إكلوند، رئيسة تجربة المستخدم في SEMCON: “إن القوة وراء السيارة المبتسمة هي أن نسمح للناس بالتواصل من خلال الطريقة التي تعودوا عليها، بدلاً من القيام بإلتفاف لا لزوم له عبر التكنولوجيا”.

ووفقا للشركة، فإن ثمانية من أصل 10 أشخاص يبحثون عن تواصل بالعيون مع السائقين الآخرين قبل أن يقومو بعبور الطريق – الأمر الذي قد يختفي مع إدخال المركبات الذاتية القيادة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

نصائح عملية للتحقق من زيت المحرك

تنفس هواء نظيفا هذا الشتاء في سيارتك

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان هناك تسرب في المبرد؟

أهم المقالات