نوفمبر 11, 2015

بالفيديو: سمير شرفان يعدد مزايا نيسان باترول “ديزيرت إيديشن”

تفوقت شركة نيسان على كل التوقعات والدروب والمسالك الوعرة بعد الإطلاق العالمي الأول لنيسان باترول “ديزيرت إيديشن” (طراز الصحراء)، وهو فئة جديدة من نيسان باترول تم تطويرها بالتعاون مع الدكتور محمد بن سليم، الشخصية الأشهر والأكثر تأثيراً في عالم رياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط.

تنفرد هذه النسخة من باترول بشعارات “ديزيرت إيديشن” (Desert Edition) و“MBS” وقد تم بناؤها على قاعدة باترول LE الذي يندفع بمحرك V8 بسعة 5.6 ليتر قادر على توليد قوة 400 حصان تترافق مع 560 نيوتن متر من عزم الدوران. وتنتقل قوى هذا المحرك عبر علبة تروس أوتوماتيكية سباعية النسب يمكن تبديل نسبها يدوياً، خصوصاً أنها مزودة بنظام لتعديل دوران تروس نسبها تبعاً لدوران المحرك، الأمر الذي يساهم في زيادة متعة قيادتها مهما كانت نوعية الدرب الذي تسلكه.

ومع مساهمة الدكتور بن سليم في عملية تطوير نيسان باترول “ديزيرت إيديشن” ، باتت هذه السيارة تتحلى بقدرات إستثنائية. فقد تم تعديل معايير عمل تعليقها بعد إجراء تجارب مكثفة على المسالك الصحراوية. كذلك، قام الدكتور بن سليم الذي أمضى فترات طويلة من حياته المهنية في عالم السباقات الصحراوية، بطلب تزويد نيسان باترول بعدد من التجهيزات الخاصة التي تزيد من قدراته وتجعله واحدة من السيارات التي لا يمكنها أن تنهزم أمام مصاعب الطبيعة الصحراوية.

وفي حديث خاص وحصري مع موقع عالم السيارات، إليكم ما قاله سمير شرفان المدير التنفيذي لـ نيسان الشرق الأوسط في الفيديو التالي:

ومن التجهيزات التي نالها نيسان باترول “ديزيرت إيديشن”، أغطية خاصة للمكونات السفلية من الهيكل لحمايتها من الحجارة والحصى والإرتطامات. كذلك، تم تزويد نسخة الصحراء من نيسان باترول بنظام لإعادة نفخ الإطارات عند العودة الى الطرقات المعبدة يمكن إستعماله من دون الخروج من السيارة، إضافة الى تجهيز “Bead Lock” الذي يُبقي الإطارات في مكانها الصحيح حول العجلات المعدنية حتى عند خفض ضغظ الهواء فيها الى أقصى الحدود والإلتفاف بسرعات عالية. ومع هذين التجهيزين، يتحول باترول الى سيارة فريدة من نوعها في الأسواق.

يذكر أن نيسان باترول “ديزيرت إيديشن” سيتوفر بسعر يراوح في حدود 69,430 دولار أميركي في دول مجلس التعاون الخليجي وأن هذا السعر قد يتبدل بين سوق وأخرى.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

سيارات يبتعد عنها العصابات واللصوص.. تعرف اليها

هكذا تقوي بطارية سيارتك الضعيفة

مع الطقس الحار.. نذكرك بالطريقة الصحيحة لتشغيل المكيف

أهم المقالات