نوفمبر 15, 2014

بالفيديو: أصبح بامكانك اصطحاب سيارتك الى منزلك!

من المعلوم أن تصاميم السيارات المستقبلية قد تخطت المعقول وحدود المنطق اذ انها تأتي بهيكل مدهش فيه الكثير من الغرابة، الا انها تحمل العديد من المزايا التي تجعلها جاذبة ومثيرة للاهتمام.

وفي خطوة مفاجئة، قامت شركة “Zagato” الايطالية بكشف النقاب عن سيارة مستقبلية جديدة تخفي الكثير من الغرابة والروعة في التصميم اذ يمكن اعتبارها أصغر السيارات في العالم حيث انه لا يتجاوز طولها الـ 150 سم كما أنها نحيفة بشكل ملفت.

وقد شكلت سيارة “Volpe” صدمة للكثيرين حيث تم نشر فيديو تسويقي لها على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا موقع يوتيوب وهي تدخل المصاعد الكهربائية ومباني الشركات. فهذه السيارة النحيفة تستطيع الدخول الى المبنى والمصعد ومن ثم الوصول الى منزلك حيث يمكنك ركنها أينما تريد اذ لن تأخذ مساحة كبيرة.

كما تتيح لك هذه السيارة ركنها في المكان الذي تختاره فهي صغيرة ويمكن صفها عاموديا أو بالطرق التقليدية. يذكر أنه يمكن السير بها بسرعة تصل إلى 50 كم في الساعة وهي تتطلب رخصة قيادة لدراجة رباعية مما يتيح لك قيادتها برخصة السيارة أو الدراجة النارية.

وتأتي هذه السيارة ببابين يفتحان الى الأعلى، مع مكان لشخصين في الداخل الا أن ما يعيبها هو عدم وجود مساحة تخزينية فيها حيث انه لا يوجد صندوقا في هذه المركبة.

وتتوافر هذه السيارة بأربعة إصدارات تختلف في مصادر الطاقة: نسخة كهربائية بالكامل “Globo” يتم شحن بطاريتها المصنوعة من الرصاص مباشرة من مصدر الطاقة لمدة 6 ساعات، ويتوافر لها إمكانية العمل بمحرك إضافي وقوده البنزين أو الغاز الطبيعي لتزداد سرعتها، وثلاث نسخ أخرى “Goal وGraffio وGuru” مزودة بمحرك ثنائي الوقود.

وللتعرف أكثر على هذه السيارة، نقدم لك الفيديو التالي الذي يحمل الكثير من الغرابة التي تدل على مدى التطور الذي نشهده في عالم تصميم السيارات:

أهم المقالات