يناير 15, 2018

انفينيتي كيو انسبريشن تخطف الأنظار بجمالها

بعد أن كشفت شركة انفينيتي عن الواجهة الخلفية من سيارتها الاختبارية انفينيتي كيو انسبريشن ، ها هي تطرح التصميم الكامل في معرض ديترويت الدولي للسيارات 2018، ما جذب الجمهور إلى تصميمها الجميل والمستقبلي.

الشركة التي تخطط لاحقا لإنتاج نسخ تجارية للبيع من سيارة انفينيتي كيو انسبريشن، كونها قادرة على المنافسة بقوة في سوق فئة المركبات السيدان الرائدة، قد قدمت لمحة عن اتجاه لغة التصميم المستقبلية للعلامة اليابانية الشهيرة.

خطوط تصميم بسيطة ممزوجة بسقف منحدر بسلاسة نحو الخلف، تعطي سيارة انفينيتي كيو انسبريشن مظهرا عصريا مثيرا للاهتمام، يشبه في مؤخرته طرازات الكوبيه الحديثة.

هذا وحصلت انفينيتي كيو انسبريشن على خطوط واقيات عجلات ورفارف خلفية مفتولة العضلات ذات طابع تصميمي رياضي، تعززها شبكة عادم مدمجة بالجزء السفلي من المصد الخلفي ومصابيح خلفية نحيفة وجميلة.

وما يثير الاهتمام أيضا غياب الكاميرات الجانبية الخارجية التقليدية عن هيكل السيارة، كون انفينيتي كيو انسبريشن تعتمد على الكاميرات التقنية والشاشات لاطلاع السائق عما يحيطه، إضافة إلى سقف زجاجي بانورامي، وشريط نافذة جانبي يتميز بنحافته، وخط حزام مرتفع، وقسمات سميكة على غطاء حيز المحرك.

وتجدر الإشارة إلى أن كيو انسبريشن هي السيارة الأولى التي تحمل توقيع المصمم اللبناني الأصل كريم حبيب منذ تسلمه رئاسة قسم التصميم في شركة انفينيتي، والتي يسعى من خلالها إلى أن يرسم مستقبلا جديدا لشكل سيارات السيدان التقليدية.

أهم المقالات