سبتمبر 01, 2019

النموذج التجريبي من شفروليه كورفيت C8 ستنجراي يظهر في متحف كورفيت

بالطبع خروج السيارة لحيز الإنتاج أمرا ليس بالسهل أبدا حيث تقوم الشركة الصانعة بإجراء الإختبارات على العديد من النماذج التجريبية قبل الحصول على الموافقة للدخول لحيز الإنتاج، لكسر هذه القاعدة تم عرض أحد نماذج شفروليه كورفيت C8 ستنجراي في متحف كورفيت الوطني.

عادة لا تحظى النماذج التجريبية بأي تقدير من قبل الشركة الصانعة حيث أنه عادة يكون مصيرها إما الإتلاف واستخدام مكوناتها لسيارات أخرى أو الإحتفاظ بها في مكان سري للغاية ممنوع الإقتراب منها لكن النموذج التجريبي من شفروليه كورفيت C8 ستنجراي خالف هذه القاعدة تماما.

 كورفيت C8 ستنجراي

يقع متحف كورفيت الوطني والذي يضم بدوره أحد النماذج التجريبية من شفروليه كورفيت C8 ستنجراي في ولاية كنتاكي الأمريكية، بجانب ذلك يوجد أيضا هناك العديد من طرازات كورفيت الأخرى من كافة الأجيال كما أنه يوجد بعض النماذج التي تم بناؤها خلال تطوير الأجيال وهو ما يجعل زيارته فرصة لا تعوض خاصة لعشاق طرازات كورفيت.

 كورفيت C8 ستنجراي

يتزين النموذج التجريبي من شفروليه كورفيت C8 ستنجراي باللون الأسود الغير لامع فيما أن الجهة السفلية من السيارة هي باللون الأبيض بجانب كلا من الصادمين الأمامي والخلفي مما يساعد بالتالي على تشتيت الإنتباه وخاصة الفضوليين الذين يريدون معرفة كافة تفاصيل السيارة قبل الإطلاق الرسمي لها.

 كورفيت C8 ستنجراي

بالطبع تحتوي شفروليه كورفيت C8 ستنجراي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر من فئة LS2 كما تبرز علبة التروس الأوتوماتيكية المكونة من 8 نسب ثنائية الكلتش، بجانب أرقام القوة فإن النموذج التجريبي يحتوي على المحرك أيضا بالوضعية الوسطية أي خلف مقاعد الركاب وهي الميزة التي طال انتظارها مطولا من قبل العديد من عشاق السيارات.

 كورفيت C8 ستنجراي

عرض نموذج شفروليه كورفيت C8 ستنجراي في متحف كورفيت الوطني هي وسيلة مناسبة بالطبع للإحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين للمتحف الذي بدأ أعماله منذ عام 1994 من أجل تعريف الزوار بإحدى أبرز أيقونات السيارات الأمريكية التي تمكنت من الصمود لما يزيد عن 50 عاما.

 كورفيت C8 ستنجراي

ربما سيشكل عرض كورفيت C8 ستنجراي في المتحف حافزل لصانعي السيارات الأخرى للقيام بخطوة مماثلة من أجل تعريف الجمهور بالجهد الذي تم بذله أثناء تطوير الطراز وهو بالطبع ليس بالأمر الهين أبدا.

أهم المقالات