مايو 18, 2015

الكشف عن سيارة جولف جي تي آي دارك شاين

استجابة لدعوة البحيرة، سافر 13 متدرباً من مدينة فولفسبورغ تابعين لشركتي فولكس واجن وSitech Sitztechnik للمشاركة في الدورة الـ 34 من ملتقى ’ورثرسي جي تي آي‘ لاستعراض سيارتهم ’جولف جي تي آي دارك شاين‘ بقوة 395 حصان متري (290 كيلو واط) للمرة الأولى أمام الجمهور.

وتتألق السيارة الرياضية ذات البابين بتصميم بديع من لونين؛ حيث تم طلاء مقدمة السيارة بلون معدني غامق ’رمادي دايتونا‘ فيما اكتسى الجزء الخلفي من هيكل السيارة بطلاء أصفر وتأثيرات لؤلؤية – وهو ما منح السيارة اسمها المميز ’دارك شاين‘ أو اللمعان الغامق.

وتعتبر سيارة ’جولف جي تي آي دارك شاين‘ دليلاً واضحاً على نجاح التدريبات العملية التي تقدمها فولكس واجن للمتدربين. واعتباراً من الفكرة الأولية وحتى العرض العالمي الأول الذي جرى اليوم في ريفنيتز أمام نحو 150 ألفاً من عشاق السيارة، قام فريق مكون من فنيَّي طلاء السيارات، و4 ميكانيكيين للسيارة من الداخل، و4 مهندسي ميكاترونيك فنيين للسيارات، ومصمم إعلامي واحد واثنين من المتخصصين في هندسة صناعة البلاستيك والمطاط، بالاعتماد على أنفسهم في عمليات التخطيط وتبادل الأفكار واختبارها حتى الوصول إلى أفضل النتائج.

ونجح الشبان، الذين تراوحت أعمارهم بين 17-25 عاماً، في تطوير معارف ومهارات اختصاصية مهمة. وشكلت النساء الأربعة والرجال التسعة فريقاً قوياً أشرف عليه كل من الدكتور ستيفان كريهير، رئيس قسم التدريب المهني لدى ’فولكس واجن‘، وهولجر شالكيه، مدير المشروع.

وفي الخريف الماضي، تلقى المتدربون الـ 13 هيكل سيارة بلون أبيض في فولفسبورغ؛ وأمضوا نحو تسعة أشهر في إجراء التعديلات البصرية والفنية لإبداع سيارتهم ’جي تي آي‘ الحلم المستوحاة من السيارة القياسية ’جولف جي تي آي بيرفورمانس‘1 التي تناغمت مع أفكارهم. وتتمتع السيارة بمحرك TSI معدّل سعة 2.0 ليتر بقوة 395 حصان متري (290 كيلو واط). ويبلغ عزم الدوران الأقصى للمحرك 487 نيوتن متر عند سرعة الدوران 4700 دورة في الدقيقة.

وتمتاز السيارة بنظام عادم مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ مع نهايات موسّعة مصنوعة باليد. وتتألق سيارة ’جي تي آي‘ الفريدة أيضاً بصندوق هواء من الكربون. وتم تصميم وحدات المبرد والتحكم بالمحرك وعلبة التروس مزدوجة القابض DSG على نحو مخصص.

وفيما يتعلق بمظهر السيارة، فقد اختار أعضاء الفريق مزيجاً بديعاً ومعبراً من لونين؛ حيث تم طلاء مقدمة السيارة بلون ’رمادي دايتونا‘ المعدني، فيما طلي الجزء الخلفي بلون أصفر مع تأثيرات لؤلؤية بديعة، مما أحدث تبايناً رائعاً بين اللونين الغامق والفاتح في مقدمة السيارة وجزئها الخلفي. ويمتد شريطان متقابلان بشكل السهم ولون أصفر وتأثيرات لؤلؤية فوق غطاء محرك السيارة والثلث الخلفي من سقف السيارة.

وفي مؤخرة السقف، وفوق جناح السقف، تتخذ هذه الخطوط لون ’رمادي دايتونا‘ المعدني بشكل يتباين مع السقف نفسه. وتنساب الخطوط والأسهم على جانب السيارة لتمنحها مزيداً من الروعة. ويتم طلاء ’دارك شاين‘ يدوياً بشكل كامل، ومن ثم تصقل عدة مرات للتأكد من اللمسات النهائية المثالية للطلاء.

ويعتبر نظام الصوت عالي الأداء من أبرز العناصر في مهرجان ’ورثرسي‘ للسيارات. وتتضمن سيارة ’جي تي آي‘ الفريدة نظاماً صوتياً متطوراً مع سماعات خارجية بقوة إجمالية 3500 واط موزعة بين ثماني سماعات في مقصورة الركاب وثلاثة أجهزة تكبير صوت فرعية في الخلف تمنح صوتاً قوياً ونقياً. وتتم إضاءة مضخم الصوت المركزي عبر مصابيح تعمل بتقنية LED، وهو مغطى بالزجاج في قسم منه. أما مكبر الصوت المجهز بالأضواء، فقد تم تثبيته على أرضية صندوق السيارة تحت الغطاء الزجاجي. ويمكن التحكم بنظام الصوت باستخدام جهاز حاسب لوحي.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات
ليست فيراري او لامبورجيني.. وانما أول سيارة صينية خارقة
إحذروا من النصب والتحايل لدى شراء السيارة عبر الانترنت
تعلم معنا كيفية شحن بطارية السيارة مع او من دون أدوات
هذه هي المبالغ الحقيقية التي ستدفعونها عند مخالفة قانون السير الجديد في لبنان

أهم المقالات