نوفمبر 29, 2017

السيارات النموذجية التي كشف عنها معرض لوس انجلوس 2017

ينطلق معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات 2017 في مركز المؤتمرات وسط مدينة لوس انجلوس الأميركية يوم 1 كانون الأول ويستمر حتى  10 من نفس الشهر.

وخلال هذا العام رأينا عددا من السيارات المفاهيم التي تميزت بتكنولوجيات متطورة تراوحت بين الكهربة والقيادة الذاتية والإتصال، وسوف نرى أحدثها في معرض لوس أنجلوس لهذا العام بعد أن تم التأكد من مشاركتها:

بي أم دبليو i Vision

لم تصدر شركة صناعة السيارات المواصفات الفنية التفصيلية سيارة  i Vision ديناميكس”، لكنها تقول أنها سوف تكون قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة بغضون أربع ثوان فقط، كما أن سرعتها القصوى قد تتجاوزالـ200 كم/ساعة بينما ستتميز بمدى قيادة كهربائي يوازي الـ600 كم تقريبا.

مازدا Vision

مفهوم مازدا Vision الكوبيه هو ثاني أكبر دراسة تصميم رياضي بعد RX Vision، والتي ينبغي أن تشير إلى إرادة مازدا بإضافة نموذج رياضي جديد لمجموعتها.

لاند روفر Discovery SVX

مفهوم لاند روفر Discovery SVX الذي بناه قسم عمليات السيارات الخاصة في جاكوار لاند روڤر يعتبر أقوى نموذج تم اكتشافه بفضل محركه الفائق ذو سعة 5.0 ليتر القادر على توليد طاقة توازي قوة 386 كيلوواط و625 نيوتن بالمتر أو 461 رطل بالقدم من عزم الدوران.

جاكوار I-Pace eTrophy

مواصفات الأداء لا تزال غير معروفة ولكن مفهوم I-Pace الأساسي كان ببطارية ذات قوة 90 كيلوواط بالساعة ومحرك كهربائي لكل محور. وتنتج المحركات إنتاجا مشتركا قدره 400 حصان او 298 كيلوواط و516 رطل بالقدم 700 نيوتن بالمتر من عزم الدوران، وهذه الأرقام تسمحت للمفهوم بالسير حتى مسافة 500 كم على شحنة واحدة كاملة.

جي أم سي Sierra All Mountain

يتم توفير الطاقة في هذا المفهوم من خلال محرك دوراماكس توربو يعمل بوقود الديزل سعة 6.5 لتر القادر على توليد طاقة توازي قوة 445 حصان أو 331 كيلوواط و910 رطل بالقدم  أو حوالي 232 نيوتن بالمتر من عزم الدوران. وهو مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من ست سرعات يرسل الطاقة إلى نظام الدفع الرباعي.

ميني الكهربائية

يأتي هذا المفهوم مع تصميم تطوري يضم وحدات الإضاءة المحدثة على كلا الطرفين، بالإضافة إلى مصدات تم تعديلها ومع تنانير جانبية، وشبك أمامي جديد.

أهم المقالات