فبراير 08, 2017

التصميم الأول لسيارة Jannarelly بسقف مبتكر

ليست كل سيارة رودستر سيارة مكشوفة. ولتكون سيارة قابلة للكشف، تحتاج السيارة لنوع من السقوف التي تستطيع الإنتشار فوق السيارة لتغطية المقصورة – سواء كان ذلك عبارة عن قطعة من القماش أو هيكل صلب من نوع ما.

وقد قامت Jannarelly بتصميم سيارتها الرودستر من دون هذا النوع من الغطاء – أو حتى الكثير من الزجاج الأمامي للحديث عن – ولكن العملاء قد طالبوها بذلك بشكل واضح وصريح. والجواب الذي جاء به أنتوني جناريلي كان مبتكرأً إلى حد ما.

بعد معاينة الصور التي إنشرت منذ أكثر من شهر، قامت جناريلي أوتوموتيف الآن بعرض مقاربة غير مألوفة لإنهاء التصميم-1 لسيارتها.

ويبدو أن الحل ينطوي على سقف صلب, وبدلا من سقف قابل للطي إلى الوراء كما هو سائد في معظم السيارات، تتمحور الفكرة حول سقف يتحرك نحو الأمام شبيه إلى حد ما بسقف القمرة التي تراها عادة في الطائرات العسكرية المقاتلة.

الأبواب تعمل بشكل مستقل عن النوافذ الجانبية، التي تتحرك نحو الأعلى مع باقي هيكل السقف. لذلك فإن الدخول والخروج (لأي من السائق أو الركاب) على ما يبدو سوف يستلزم فتح كل شيء.

قد لا يكون في ذلك الكثير من المرح خصوصأً عندما يكون الطقس ماطراً ، ولكن التصميم (1) تم تصوره كشيء أبعد من المرح وأبعد من محاكات السيارة اليومية للسائق العادي.

هناك الزجاج الأمامي في المكان أيضا – حيث أنه سيكون من غير المنطقي أن يكون هناك سقف من دون زجاج أمامي, وهو محاط بإطار مصنوع من ألياف الكربون.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

كيف تعمل أقسام المحرك في سيارتك؟

نصائح ذهبية لتوفير الوقود أثناء القيادة

الواقع المعزز في بي ام دبليو i.. خطوة عملاقة في عالم السيارات!

أهم المقالات