يونيو 13, 2017

إيموشن EV جاهزة للإنتاج… وهذه تكلفتها

في نيسان/أبريل، بدأ هنريك فيسكر بإثارة سيارة إموشن الجاهزة للإنتاج، وهي سيارة يعتزم عرضها على العالم في الـ17 من آب/أغسطس المقبل. وعلى الرغم من ذلك فالآن لديه أخيراً شيئاً ليعرضه.

وبالمقارنة مع هذه الاداءات من العام الماضي، فإن السيارة الفعلية تبدو أقل بكثير كسيارة مثيرة وأكثر كشيء يمكن أن يعطي تسلا موديل S تشغيلأً لأموالها، مع إدعاء بمدى يصل إلى 643 كم على شحنة واحدة.

وعلى عكس النموذج S، فإن إموشن ستستفيد من مكثف فائق هجين، والذي لم يتم أبدا إستعماله على السيارات الكهربائية من قبل.

وينبغي أن تشمل الميزات الأخرى وظيفة الشحن السريع (تصل إلى 100 ميل من المدى في 9 دقائق فقط)، بالإضافة إلى نظام ليدار الذي تم تأكيده والمتكامل مع محور الألومنيوم الأمامي، تصميم “عيون النمر” على المصابيح وكاميرات للمرايا الجانبية مع قدرة إستشعار بدرجة 360 كاملة.

ومن بين العديد من إشارات التصميم، يشير فيسكر أيضا إلى خط غطاء محرك السيارة المنخفض، المصدات الأمامية المنحوتة بالإضافة إلى تصميم الضوء الخلفي الرقيق الموجود فوق ناشر الكربون المتكامل.

على الطريق، وبصرف النظر عن ما يشاع حول نظم قيادة آلية متقدم في السيارة، فإن إموشن أيضا ستقوم بتقديم خدمة الكونسيرج الفريدة من نوعها حيث أن أصحاب فيسكر سوف يتلقون الصيانة الروتينية والخدمة.

ومن المتوقع أن تأتي المزيد من المعلومات في وقت لاحق من هذا الشهر حيث أن الـ30 من حزيران/يونيو سيكون اليوم الذي تبدأ فيه الطلبات المسبقة. أما بالنسبة لتاريخ الإنتاج، فإنه من غير المتوقع أن يبدأ قبل عام 2019.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

هل نرى سيارات ذاتية القيادة في شوارع نيويورك بحلول عام 2018؟

مفهوم MG E-Motion السوبر الكهربائي إلى معرض شنغهاي؟

لماذا على آبل شراء تسلا وجعل إلون موسك رئيسها التنفيذي؟

أهم المقالات