أغسطس 31, 2018

إنفينيتي بروتوتايب 10 تدخل المنافسة في عصر المحركات الكهربائية

يشعر كل عاشق لعالم السيارات بدرجة معينة من الشغف عندما نتحدث عن المركبات الرياضية والسيارات السريعة. ولن نخفي حماسنا فيما يتعلق بالإمكانات الهائلة التي تحملها السيارات السريعة الكهربائية وتأثيرها على مستقبل التصنيع والإنتاج والتنقل. ومن السيارات الكهربائية السريعة والجريئة والمثيرة للاهتمام تظهر إنفينيتي بروتوتايب 10 الجميلة.

كونها مركبة جميلة وصديقة للبيئة، مُستلهمة من أداء السيارات الكهربائية، تعكس إنفينيتي بروتوتايب 10 التجريبية (Prototype 10) شكل وتصميم السيارات السريعة الكلاسيكية بمضمون كهربائي.

تم الكشف للمرة الأولى عن سيارة إنفينيتي بروتوتايب 10 التجريبية في حدث “بيبل بيتش كونكور ديليجانس 2018” الشهير، لتعكس خطط إنفينيتي الإبداعية والطموحة في عصر المحركات الكهربائية.

وباعتبار إنفينيتي علامة تجارية تضع الابداع التكنولوجي في قلب أعمالها، تمثل المحركات الكهربائية الخطوة الطبيعية التالية بالنسبة لإنفينيتي. واعتباراً من عام 2021، سيُجهز كل طراز جديد من إنفينيتي بالتقنية الكهربائية لنقل الحركة بهدف تعزيز الأداء، ويوفر طراز إنفينيتي بروتوتايب 10 نافذة تُطلعنا على رغبة إنفينيتي في تحقيق متعة القيادة والأداء المثير وتوسعة مجموعة المركبات.

أبرز مواصفات إنفينيتي بروتوتايب 10

يتميز تصميم السيارة التجريبية بخطوط واضحة ودقيقة ونسب واثقة، دون عوائق هيكل (Q Inspiration). ومع الجزء الخلفي المكشوف والشكل الهندسي، يشتمل هيكل السيارة على مجموعة من الخطوط المستقيمة المتقنة والواضحة، إضافة إلى الربط بزاوية 90 درجة بين هيكل السيارة والزعنفة خلف رأس السائق. وتتخلل التصميم أشكال حديثة وخطوط مميزة وخارج نطاق المألوف والتي بدونها ستتسم السيارة بطبيعة الهيكل المتدفقة.

تتوافق المقصورة أحادية المقعد “monoposto” مع أسلوب إنفينيتي الذي يركز على السائق، وتشير إلى الفرص الجديدة التي تفتح آفاقاً مميزة لسيارات إنفينيتي عبر اعتماد محركات كهربائية مدمجة ومنصات مرنة للسيارات.

ومن أجل تحقيق معادلة الأداء العالي بأذكى طريقة ممكنة، سيتم استخدام المحركات الكهربائية لتجهيز سيارات إنفينيتي بتسارع مذهل وسرعات مثيرة. ومن خلال التخلص من الحاجة إلى مصادر الشحن الخارجية، ستوفر طرازات E-POWER الفريدة “ثقة المدى البعيد” لمنحك الراحة في الرحلات الطويلة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع العالمي هو الأول لفريق التصميم في إنفينيتي الذي يقوده كريم حبيب، المدير التنفيذي الجديد للتصميم في شركة إنفينيتي. وقد أشرف على تطوير إنفينيتي بروتوتايب 10 مركز تصميم إنفينيتي في اليابان، لتصمم رقميا في المملكة المتحدة وتصنع يدويا لاحقا في مدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأميركية.

أهم المقالات