مايو 16, 2014

إكتشف جديدة مرسيدس: SUV كونسيبت كوبيه

النموذج التصوّري SUV كونسيبت كوبيه من مرسيدس-بنز، والذي ظهر في معرض بكين للسيارات 2014، سيارة اختبارية جديدة استعانت بخطوط جانبية ديناميكية ومقصورة ممتدة، اضافة الى شبك تهوئة أمامي مزدان بلمسات كرومية لافتة، وأقواس عجلات كبيرة تخفي وراءها عجلات ضخمة قياس 22 بوصة مكسوة بإطارات قياس 305/45 وارتفاع مميز للخلوص الأرضي.

وتستفيد SUV كونسيبت كوبيه الجديدة ذات الدفع الرباعي للعجلات والأبواب الأربعة من طول إجمالي يبلغ تقريباً خمسة أمتار، مع عرض عام مترين. وفي الوقت نفسه، يبلغ ارتفاع هذه المركبة 1.75 متراً، ويتناغم مع خط السقف المسطح والملتوي بشدة باتجاه المؤخر بوصفه سمة من سمات عروض الكوبيه الرياضية.

النوافذ الجانبية لا تحتوي على أي إطارات تحيطها، الطلاء الفضي اللامع تطلق عليه مرسيدس-بنز اسم Alu Beam، شبك تهوئة أمامي بتصميم ثلاثي الأبعاد مع مصابيح رئيسية عاملة بالكامل بأضواء LED المتوهجة. إشارة إلى أن شبك التهوئة الأمامي تهيمن عليه تصاميم مكعبة صغيرة لإضفاء لمسة عصرية جذابة على النموذج التصوري، وغطاء المحرك المائل للأمام والعتب الجانبي المضيء وغيرها.

من الخلف، لا تقل المؤخرة بهاءً وجاذبيةً عن باقي اقسام السيارة، ويمكن ملاحظة الشريط الضوئي النحيف أحمر اللون للمصابيح الخلفية بهيئتها ثلاثية الأبعاد، مع دمج لوحة الأرقام بالصادم الخلفي. فيما يجسد التصميم المميز للزجاج الخلفي الذي يتخذ تصميم دائري غير مستوي بالأعلى، سمة من سمات عروض الكوبيه الكبيرة العائدة لمرسيدس-بنز.

ميكانيكيا، تستفيد SUV كونسيبت كوبيه الجديدة من محرك بنزيني فئة V6 مع شاحني هواء “توربو” سعة 3 ليترات يولد 333 حصاناً، مع أقصى عزم دوران يبلغ 480 نيوتن متر، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب فئة 9G-Tronic تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع.

أهم المقالات