نوفمبر 01, 2016

أول سيارة رالي كهربائية بالكامل

على مدى السنوات كانت شركة البحث والتطوير STARD تقوم بهندسة نموذج سيارة رالي كهربائية في النمسا.

وشمل هذا المشروع اختبار وتطوير ما هو في الأساس بيجو 207 مع نظام الدفع الرباعي، علبة تروس بسرعة واحدة، وبطاريات تم تصميمها تماما من قبل STARD. وتستخدم محركات فردية في المحاور الأمامية والخلفية ويبلغ ما يعادل 544bhp و760Nm من عزم الدوران. هذا الإنتاج من القوة يضاهي ما تنتجه سيارة سوبر رالي حاليا كمتوسط.

مع وزن 1250kg، هذا المحرك يمكنه الوصول إلى 90 في المائة من أقصى عزم دوران في غضون 40 ميلي ثانية من الجمود. اعتبارا من الآن، يمكن تشغيله على الطاقة القصوى لمدة 15 دقيقة ويمكن أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 195kmph. وكان Stohl متشككا في البداية عندما قال له المهندسون أن ينسى كل ما عرفه عن تسليم القوة. عزم دوران فوري ومستمر، من دون حتى أصغر تردد من لا شيء إلى 195kmph يجعلك تشعر وكأنك كنت على مقلاع مطاط عملاقة.

هذه السيارة الكهربائية تتوافق مع قواعد الاتحاد الدولي للسيارات الذي يجعل STARD على استعداد لأي فئة تستخدم تقنية EV. الآن، على الرغم أن ليس هناك خطط لفئة كهربائية في أي رالي أو راليكروس، مولت rallycross البحث لتكون سباقة في حال دعت الحاجة.

أما الآن، فإن سلسلة سباق كأس أندروس على الجليد التي تحدث بين ديسمبر وفبراير في جبال الألب الفرنسية، هي الوحيدة التي تحتوي على الفئة الكهربائية.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عوارض خطيرة تنذرك بمرض في مكابح سيارتك

ما هي أسباب ارتفاع مؤشر حرارة المحرك داخل سيارتك ؟

عوامل بسيطة ولكنها تدمر طلاء سيارتك بالكامل

هذه هي الأسباب وراء زيادة استهلاك الوقود في سيارتك

أهم المقالات