يناير 15, 2019

أودي كواترو سبايدر الإختبارية ذات التصميم الجذاب

فكرة تقديم سيارة رياضية بمحرك ذو وضعية وسطية من أودي هي ليست جديدة حيث أن هذه الفكرة كانت ترواد الشركة منذ تسعينيات القرن الماضي وتحديدا مع أودي كواترو سبايدر الإختبارية التي تتمتع بخطوط تصميم جذابة للغاية.

تم الكشف عن أودي كواترو سبايدر الإختبارية خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات عام 1991، للأسف لم تسلك السيارة خط الانتاج بسبب أنه كان الهدف عرض سيارة للبيع بسعر يقل عن 100 ألف مارك ألماني وهو ما لم يتم.

يعود وجود اسم سبايدر في أودي كواترو سبايدر الإختبارية بسبب أن السقف كان قابلا لكشف جزء كبير منه فوق رؤوس الركاب لتأمين الهواء المنعش داخل المقصورة، ظهرت هذه الفكرة لدى بورشه تحت تسمية تارجا ومع سقف زجاجي.

أودي كواترو سبايدر الإختبارية

تتميز مقدمة أودي كواترو سبايدر بالتصميم الجذاب حيث يبرز تناسق المصابيح الأمامية مع كشافات الضباب وأيضا شبكة التهوئة الصغيرة التي تحتوي على شعار الحلقات الرباعية المتداخلة، الجهة الخلفية تشبه تصاميم سيارات الانتاج التجاري من أودي مطلع تسعينيات القرن الماي والتي تميزت بالطابع الرياضي.

تصميم الجهة الجانبية في كواترو سبايدر يتميز من خلال وجود مقبض فتح الباب مدمجا مع الباب من أجل توفير الإنسيابية الكافية.

أودي كواترو سبايدر الإختبارية

تتميز أودي كواترو سبايدر الإختبارية بأنها تتشارك بعض المكونات مع طراز R8 وهي أن كلاهما تم صنع الهيكل الخارجي لهما من الألمنيوم ومحرك ذو وضعية وسطية وبمقصورة تتسع لراكبين فقط.

مقصورة أودي كواترو سبايدر الإختبارية تتشارك العديد من المكونات مع سيارات الانتاج التجاري التي تحمل شعار أودي لكن تتميز من خلال لوحة العدادات ذات الخلفية البيضاء.

أودي كواترو سبايدر الإختبارية

ميكانيكيا تحتوي أودي كواترو سبايدر الإختبارية على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.8 ليتر يمكن من انتاج 172 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 245 نيوتن.متر، علبة التروس يدوية مكونة من 5 نسب كما أن الإندفاع يتم من خلال العجلات الأربعة.

من أبرز ميزات كواترو سبايدر الإختبارية هو الوزن الخفيف الذي تتمتع به السيارة والبالغ 1100 كجم، كان ذلك من الممكن أن يوفر أداء مميز فيما لو سلكت السيارة خط الانتاج.

أهم المقالات